اليمين

ولد حمديت يؤدي اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء المجلس الدستوري

خميس, 16/11/2023 - 18:22

الراصد: أدى عضو لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، حبيب ولد حمديت، زوال اليوم الخميس، أمام رئيس وأعضاء المجلس الدستوري، اليمين القانونية. 

ودعا رئيس المجلس الدستوري العضو الجديد في لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، للوقوف أمامه ورفع يده اليمنى وقراءة اليمين القانونية التالية:

القاضي الشيخ ولد باب أحمد يؤدي اليمين القانونية بصفته ممثلا عن إقليم الشمال

أربعاء, 15/11/2023 - 21:11

الراصد: أدى المكلف بمهة في وزارة العدل القاضي الشيخ ولد باب أحمد اليمين القانونية في بداية ممارسة مهامه كممثل عن إقليم الشمال بالمجلس الاستشاري للاتحاد الافريقي لمكافحة الفساد.
وكان ولد باب أحمد قد انتخب بوصفه مرشحا عن بلادنا في انتخابات المجلس الاستشاري للاتحاد في ختام أعمال الدورة 43 بنيروبي في الرابع عشر من يوليو الماضي.

صلوحي تؤدي اليمين رئيسة لتانزانيا...

جمعة, 19/03/2021 - 19:05

الراصد: أدت سامية صلوحي، الجمعة، اليمين الدستوري، لتصبح بذلك أول رئيسة لتنزانيا، وأول سيدة مسلمة محجبة تتولى رئاسة دولة إفريقية.

كما عقدت مراسم تأدية اليمين الدستوري، في مقر الحكومة بمدينة دار السلام في تنزانيا، أكبر مدن البلاد. حسبما نقلت وكالة “أسوشتيد برس”.

مالي : رئيس الفترة الانتقالية يؤدي اليمين و ترقب لاعلان الحكومة

جمعة, 25/09/2020 - 17:40

الراصد : أدى الرئيس الانتقالي لمالي ونائبه اليمين الدستورية، قبل قليل، في باماكو إيذانا ببدء الفترة الانتقالية بعد أزيد من شهر من الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا في 18 أغسطس الماضي.