مناديب

مناديب عمال TCN: نسير نحو طريق مسدود في ظل تحكم عصبة أجنبية

أربعاء, 20/03/2024 - 12:32

الراصد : قال مناديب عمال شركة TCN إن الأمور تسير نحو طريق مسدود، وذلك في ظل تحكم ما أسمتها "عصبة من الأجانب والمتواطئين الموريتانيين"، لا يولون أي اعتبار للعمالة الوطنية ولا القوانين الموريتانية.

و أضاف المناديب في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه، أن الشركة لم تُلق بالا لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، و لمقترحات حلول مشاكلهم.

مناديب عمال SOMELEC يصدرون بيانا حول مستجدات الشركة ويتخذون قرارات

أربعاء, 06/03/2024 - 10:10

الراصد: اجتمع اليوم مجموعة مناديب عمال  الشركة الموريتانية للكهرباء  SOMELEC لتدارس مستجدات الشركة و اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بسير العمل النقابي على ضوء التغيرات الحديثة على المؤسسة و يعتبر هذا هو أول اجتماع لهم بعد صدور مراسيم بتقسيم الشركة الى اربع شركات .
و قد اصدرو البيان التالى:

مناديب عمال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: لم نوقع إخطار الإضراب

خميس, 31/08/2023 - 16:11

الراصد : قال مناديب عمال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إنهم لم يوقعوا على الإخطار بالإضراب الذي أعلنت عنه بعض الأقسام النقابية في الصندوق الأيام الماضية.

وأوضح المناديب في رسالة تلقت الأخبار نسخة منها أن الإخطار كان من المفترض أن يُسبق بمفاوضات مع هيئة مندوبي العمال وانعقاد جمعية عمومية لذلك.

مناديب العمال يشكون إطارا أجنبيا بشركة نحاس إينشيري

خميس, 16/03/2023 - 14:25

الراصد : شكا مناديب عمال بشركة نحاس إينشيري الإطار الأجنبي بالشركة Bert Scaly، مؤكدين أنه "يسب العمال ويوجه إليهم الشتائم بدون سبب ضاربا عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين المعمول بها في بلدنا".

مناديب سانرايس لوزير الصيد: نواجه الظلم ونعيش التهميش

جمعة, 15/04/2022 - 23:17

الراصد: قال مناديب عمال شركة سانرايس الصينية بمدينة نواذيبو إن العمال منذ تأسيس الشركة يعيشون التهميش، ويواجهون الظلم، ومحرومون من أبسط حقوقهم التي يكفل لهم القانون.

أزويرات : انتخاب مناديب عمال أسنيم"...أسماء

جمعة, 11/02/2022 - 10:04

الراصد: تقاسمت خمس مركزيات نقابية تمثيل عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” في مدينة الزويرات عاصمة ولاية تيرس الزمور، وذلك من أصل 14 مركزية نقابية.

وحملت الانتخابات التي جرت اليوم أول تمثيل للمرأة بين مناديب العمال، من خلال نجاح العاملة فاطمه بنت أيساره ممثلة عن الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة.

بعد احتجاجات اليوم المكونين يختارون مناديبهم للتفاوض...صور .

سبت, 21/11/2020 - 19:55

الراصد : أفادت مصادر مطلعة اليوم أن الأساتذة والمعلمين المحتجين على ضعف التعويض، اليومي في ملتقى تكويني مدة أسبوع كامل ، لحوالي 6000 مشارك، اختاروا مناديب للتفاوض مع الجهات المسؤولة عن التكوين، وتقول بعض الأخبار المتداولة أن المشرف يحصل على 10000أوقية قديمة، بينما الأساتذة و المعلمين، يحصلون على 2000أوقية قديمة عن اليوم..

شركة MCM تقليص العمال و صمت المناديب...رسالة

خميس, 15/10/2020 - 20:50

الراصد : في رسالة وجهها مدير شركة MCM باكجوجت الى العمال عن نيتها تقليص العمال مبررا ذلك بكون الشركة تعيش "وضعا يتسم بانخفاض كبير في الاحتياطات على مستوى المنجم".

مناديب عمال "آفرو بورت"و توضيح، حول رسالة الشركة...

أربعاء, 23/09/2020 - 13:21

الراصد : في الرسالة التالية مناديب العمال يوضحون موقف العمال من الازمة القائمة بينهم و ادارة شركة ##افرو بورت## فيما سيتم الرد على فصل العمال تعسفا و ما صاحبه من مخالفة قوانين الشغل لاحقا على حد تعبير البيان...

الي السيد رئيس مجلس إدارة افروبوت المحترم 
الي السيد المدير العام المحترم 

بعد ما يليق بمقامكما من التحية والاحترام