وفد

وفد من الإيكواس يزور النيجر لبحث العقوبات والإفراج عن بازوم

خميس, 25/01/2024 - 18:18

الراصد : تستقبل النيجر، اليوم الخميس، وفدا من وزراء خارجية عدد من دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس"، في خطوة لحلحة الأزمة السياسية التي تعيشها منذ الإطاحة بالرئيس محمد بازوم، في انقلاب عسكري قبل أشهر.

منع وفد من منتخبي تواصل من دخول سياج المنقبين بالشامي

اثنين, 22/01/2024 - 17:18

الراصد: انتقد قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بمدينة نواذيبو منع السلطات الأمنية في مقاطعة الشامي وفدا من منتخبي حزبه من دخول سياج المنقبين في مدينة الشامي.

وقال القسم في بيان وقعه رئيسه محمد سيد أحمد إن السلطات الأمنية بررت الخطوة بأسباب أمنية.

وفد من نقابة الصحفيين يؤدي زيارة للنقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين

سبت, 30/12/2023 - 12:17

الراصد : أدى وفد من نقابة الصحفيين الموريتانيين، برئاسة السيد أحمد طالب ولد المعلوم، نقيب الصحفيين الموريتانيين، زوال الاربعاء زيارة  للنقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسين، بمقرها بقصرت العدل بولاية نواكشوط الغربية.

وفد سعودي في سوريا بعد قطيعة دبلوماسية لنحو 10 أعوام....

سبت, 27/05/2023 - 19:46

الراصد: أعلنت السلطات السعودية، السبت، وصول فريق فني لدمشق تمهيدا لإعادة فتح سفارتها في سوريا، بعد أسابيع من اتفاق البلدين على معاودة فتح سفارتيهما وإنهاء قطيعة دبلوماسية استمرت نحو 10 أعوام.

وفد حكومي امريكي يعقد جلسة عمل مع رئيس المحكمة الجنوبية المختصة في جرائم الاسترقاق

أربعاء, 07/12/2022 - 12:13

الراصد : عقد القاضي/سيدي محمد شينة رئيس المحكمة الجنائية الجنوبية المتخصصة بمحارببة العبودية و الممارسات  الإسترقاقية صباح اليوم جلسة عمل مع وفد من الولايات المتحدة الامريكية مكلف بدراسة وتقييم ملفات الدول في مجال الاتجار بالبشر ،وقد جرى اللقاء بحضور القاضي/الشيخ ولد آلويمين رئيس المحكمة الشرقية المختصة في جرائم العبودية اضافة الى كاتب الضبط الأول با

إتحاد المحامين الصحراويين: زيارة وفد موريتانيا نقطة سوداء في تاريخ المهنة..

خميس, 26/05/2022 - 10:51

الراصد: وصف اتحاد المحامين الصحراويين، الزيارة التي قام بها وفد من الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانية إلى "الأراضي الصحراوية الخاضعة للسيطرة المغربية" بأنها نقطة سوداء في تاريخ مهنة المحاماة.

وفد موريتانيا يعود من مالي دون بيان مشترك و لا اعتذار من "الجارة"....

سبت, 22/01/2022 - 19:53

الراصد/: أقلعت مساء اليوم السبت من مطار بامكو فى مالي  طائرة خاصة تحمل على متنها  وفدا حكوميا موريتانيا رفيعا عائدا إلى عاصمة بلاده انواكشوط.

و يضم الوفد الموريتاني ،  وزراء الدفاع والخارجية والداخلية وثلاثة من كبار مسؤولي الأمن العام وأمن الحدود.

مالي : وفد الايكواس و الانقلابيين و اللقائات الماراتونية

أحد, 23/08/2020 - 11:00

الراصد/: التقى وفد المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا مساء أمس السبت في باماكو قادة المجلس العسكري الذي يدير البلاد حاليا ، والرئيس المخلوع ابراهيم ابو بكر كيتا، وذلك بعد أربعة أيام على انقلاب عسكري أطاح به من الحكم.