مؤسسات

الحسين ولد مدو لموقع الفكر: 62% من العاملين بمؤسسات الإعلام العمومي بدون عقود دائمة ( مقابلة)

أربعاء, 16/08/2023 - 13:17

الراصد: في إطار مواكبة موقع الفكر لمجريات الساحة الوطنية، وسعيا منه إلى إطلاع المتابعين الكرام على تفاصيل الأحداث، بتحليل متوازن، ونقاش متبصر، نلتقي اليوم مع أحد أبرز الأوجه الإعلامية، ممن خبروا دروبه لفترات طويلة، في لقاء شامل يتناول بعض القضايا المتعلقة بتمهين الإعلام  الموريتاني ، فأهلا وسهلا بضيفنا الكريم، الدكتور الحسين مدو رئيس السلطة العليا لل

مؤسسات اعلامية تتهم رئيس مرصد حقوقي بالاحتيال

اثنين, 10/07/2023 - 13:09

الراصد : تفاصيل مثيرة عن عملية تلاعب  المدعو ابراهيم فال  مالك مرصد لرقابة الانتخابات.  بحقوق هييئات. صحفية شهيرة  من بينهم رابطة الصحفيين الموريتانيين. واتحاد المواقع المستقلة و نقابة الصحفيات الموريتانيات و تجمع  المؤسسات الاعلامية المستقلة حيث عملت النقابات السابقة الذكر  على رقابة  الانتخابات الاخيرة بالتعاون.

إغلاق مؤسسات تعليمية فرنسية وأمريكية وتحذيرات للرعايا بنواكشوط

اثنين, 06/03/2023 - 19:56

الراصد: أغلقت الثانوية الفرنسية والمدرسة الأميركية في نواكشوط، أبوابها صباح اليوم الإثنين، بعد ساعات من فرار سجناء سلفيين من السجن المركزي.

وأوضحت رسالة من الثانوية الفرنسية، أن إغلاق المؤسسة يأتي بسبب أحداث الليلة البارحة.

وحذرت السفارة الأميركية رعاياها من التجوال، خصوصا في مقاطعة دار النعيم.

تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي: نطالب بفتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات

أحد, 01/01/2023 - 22:43

تانيد ميديا : دعا تجمع الدكاترة المتعاونين في مؤسسات التعليم العالي، إلى ضرورة فتح اكتتاب لصالح هذه المؤسسات، مؤكدين أنه “منذ ما يزيد على 11 سنة وبعض مؤسسات التعليم العالي لم تستفد من أي اكتتاب لسد حاجياتها”.

(أنقذوا مؤسسات التعليم العالي الشرعي!)

اثنين, 12/04/2021 - 07:58

أصدر تجمع دكاترة العلوم الشرعية المعطلين بيان يندد فيه بما تتعرض له مؤسسات التعليم العالي الشرعية من انتقائية و زبونية طالت جميع الميادين بالمؤسسات المذكورة، و يفضح الواقع المزري لهذه المؤسسات...

مؤسسات حقوقية تكرس الغبن و التهميش...فيديو

جمعة, 14/08/2020 - 15:38

الراصد : قال رئيس هيئة الساحل الحقوقي ابراهيم ولد بلال إن مشكل الملكية العقارية يمثل اكبر مشاكل العبودية في موريتانيا وأكثرها ظلما .

وأضاف الرئيس في ندوة حول التقرير السنوي للمرصد الموريتاني لحقوق الإنسان أن ( العبودية العقارية ) هي الوصف الدقيق لهذه الظاهرة مستغربا من تمادي الأنظمة في السكوت عنها وترك ضحاياها يعانون .