نقابة

بيــــان ن نقابة أحرار التعــــــــــــليم

سبت, 20/04/2024 - 11:34

الراصد : في إطار الجهود التي تبذلها نقابة أحرار التعليم من أجل تسريع ملف ترسيم الدفعة الثالثة من مقدمي خدمات التعليم قام السيد الرئيس المصطفى محمدن رفقة المنسق العام للنقابة أحمد محمد الأمين بزيارة وزارة التهذيب الوطني حيث استلم ملف ترسيم المعلمين وهو الآن في عهدة الرئيس المصطفى محمدن ولقد انتهى العمل عليه بالنسبة لوزارة الوظيفة العمومية و كذلك على م

روصو: نقابة طلابية تطالب بمراجعة معايير اختيار الفريق الممثل للمعهد التكنولوجي في بطولة قارية

أحد, 31/03/2024 - 11:01

الراصد : قال قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو إنه تفاجأ من ما أسماها “الآلية الإقصائية” التي اتبعتها إدارة المعهد في اختيار أعضاء الفريق الرياضي الذي سيمثل المعهد ببطولة قارية ستنظم نهاية الشهر القادم بالمملكة المغربية.

نقابة كتاب الضبط تُدين التحويل "التعسفي" لطاقم محكمة السبخة

سبت, 16/03/2024 - 23:21

الراصد : أدانت النقابة الوطنية لكتاب الضبط ما وصفته بالتحويل التعسفي لطاقم محكمة مقاطعة السبخة، وطالبت وزير العدل بإنصاف زملائهم وتصحيح وضعيتهم.

و طالبت النقابة في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه باعتماد معايير موضوعية مُستقبلا في تحويل كتاب الضبط، حفظا لهيبتهم و كرامتهم، ومراعاة لظروفهم الصعبة.

نقابة الصحفيين تدين اعتداء الشرطة على فريق من وكالة الأخبار المستقلة

جمعة, 01/03/2024 - 18:58

الراصد: أدانت نقابة الصحفيين الموريتانيين تعرض فريق من وكالة الأخبار المستقلة للاعتداء من قبل الشرطة أثناء تغطيته لاحتجاجات طلابية في العاصمة نواكشوط اليوم.

في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة ...نقابة تندد بما أسمته “المماطلة في تلبية مطالب القابلات”

اثنين, 26/02/2024 - 22:53

الراصد : نددت النقابة الموريتانية للقابلات اليوم الاثنين بما أسمته:  “المماطلة في تلبية مطالب القابلات”.

نقابة الأطباء المقيمين تحمل الوزارة مسؤولية العودة للإضراب

ثلاثاء, 13/02/2024 - 16:15

الراصد : حملت النقابة الوطنية للأطباء المقيمين وزارة الصحة مسؤولية ما وصفتها بالنتائج الكارثية التي تترتب على عودتهم الإضراب، و تعطل الخدمات الصحية في أكبر المستشفيات المرجعية في البلد، و ذلك بعد خمسة أشهر من تعليق إضرابهم.

نقابة تطالب وزارة التهذيب بالعدول عن قرار تمديد السنة الدراسية

أحد, 28/01/2024 - 07:19

الراصد : دعت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES، وزارة التهذيب الوطني، بالعدول عن قرار تمديد السنة الدراسية إلى نهاية شهر يونيو.

نقابة SIPES: نستنكر تعميم وزير التهذيب بتمديد السنة الدراسية

سبت, 27/01/2024 - 13:06

الراصد: عبرت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES عن استنكارها لتعميم وزير التهذيب المختار ولد داهي القاضي بتمديد السنة الدراسية الجارية.

و اعتبر بيان صادر عن النقابة أن « المدخل الحقيقي إلى إصلاح التعليم و تحسين جودته ينبع من تخصيص موارد مالية معتبرة للقطاع».

تأسيس نقابة إعلامية… بيان

جمعة, 19/01/2024 - 17:19

الراصد : بيان:

يسرُّ المكتب التأسيسي للنقابة العامة للمنصات الرقمية الموريتانية أن يزفَّ إلى علم جميع الصحفيين في البلد عمومًا والعاملين منهم في مجال المنصات الرقمية على وجه الخصوص  خبر صدور الإذن الرسمي بالترخيص للنقابة وذلك بعد  جهود مضنية في هذا الصدد.

نقابة تنتقد تحويلات لـ25 أستاذا في ولاية البراكنة

اثنين, 15/01/2024 - 22:12

الراصد: انتقد المكتب الجهوي لنقابة تحالف أساتذة موريتانيا "تام" في ولاية البراكنة تحويل 25 أستاذا في الولاية، ووصفها بأنها "شابتها خروقات كثيرة وظلم جلي لبعض الزملاء، ضاربة عرض الحائط بمعايير التحويلات، إضافة إلى تغييب غير مقبول لنقابات التعليم المنصوص في المادة الخامسة من قانون التحويل على إشراكها فنيا في العملية".

الصفحات