بدء

بدء انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين،لاختيار نقيب ومكتب جديدين(فيديو+صور)

أحد, 15/10/2023 - 15:10

الراصد : بدأت صباح اليوم الأحد بقصر العدل بنواكشوط الغربية المرحلة الأخيرة من انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين وينحصر التنافس على منصب النقيب بين مترشحين اثنين هما:ذ.باب ولد ميمون و ذ. محمدن عالي(عدود)، وتجري الانتخابات التي تعتبر الأولى منذ انشاء النقابة في ظروف تطبعها المسؤولية والثقة المتبادلة بين المتنافسيين.

بدء مرحلة انتقال سوماغاز الى القطاع الخاص

سبت, 17/12/2022 - 14:23

الراصد : قررت شركة SOMAGAZ الدخول في مرحلة انتقال ملكيتها الى القطاع الخاص من خلال فتح المجال للمستثمرين الراغبين في شراء نسبة الدولة من رأس مال الشركة ،وقد حددت الشركة مبلغ 5مليارات اوقية كحد ادنى لاي مستثمر يرغب في الظفر بالاستثمار في الشركة ،وحسب ادارتها يعتبر يوم 19دجنبر الى 31يناير فترة لاستقبال طلبات العروض.

تونس: بدء التصويت لانتخاب برلمان جديد

سبت, 17/12/2022 - 14:17

الراصد: بدأ التونسيون صباح السبت الإدلاء بأصواتهم لانتخاب برلمان جديد يتكون من 161 نائبا.

وسيحل البرلمان الجديد، محل البرلمان السابق الذي جمد الرئيس التونسي قيس سعيد أعماله خلال يناير 2021، قبل أن يحله لاحقا.

وبرر سعيد قراره آنذاك بالانسداد السياسي وتواصل الأزمات السياسية في البلاد إثر خلافات متكررة بين الأحزاب في البرلمان.

بدء إضراب المعلمين بمؤسسات التعليم الثانوي والأساسي

اثنين, 31/05/2021 - 11:27

الراصد : بدأ الأساتذة والمعلمين بمؤسسات التعليم الثانوي والأساسي اليوم الاثنين إضرابا عن التدريس يستمر 5 أيام احتجاجا رفض الوزارة التعاطي مع مطالبهم وفق ما أكدت نقابات في بيان مشترك.

الحراك المطالب بتحسين و جودة شبكات التصال : عود على بدء، و يستمر الاحتجاج

أحد, 19/07/2020 - 12:25

الراصد : بعد شهرين وزيادة من تعليق أنشطة الحراك الوطني المطالب بتحسين شبكات الاتصال و جودة الإنترنت بسبب جائحة كورونا و ما صاحبها من إجراءات قاهرة لم تستطع اللجنة المؤطرة للحراك مواصلة لقائتها و نشاطاتها معها، و على الرغم من الخطوات المهمة التي قمنا بها جميعا و المتمثلة في تقديم عرائض مطلبية للشركات الثلاثة تحتوي على عشرين نقطة مطلبية أساسية، و حضور