حملة

كيفه: انتقادات قوية للبذخ في حفل اطلاق حملة التلقيح ضد الشلل..

جمعة, 29/03/2024 - 12:14

بنشاب : عبر عدد من المراقبين وصناع الرأي العام في مدينة كيفه أمس الخميس عن استغرابه لاوجه البذخ والصرف غير المبرر في حفل اطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الشلل لصالح الاطفال دون السنة الخامسة والذي اشرفت عليه وزيرة الصحة السيدة الناها منت مكناس.

حملة الانتخابات الرئاسية السنغالية تنطلق الأحد القادم والاقتراع 24 مارس الجاري

جمعة, 08/03/2024 - 10:13

الراصد : من المقرر أن تنطلق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية السنغالية يوم الأحد القاد (10 مارس 2024)، و تستمر 10 أيام، بدلا من 21 يوما التي جرت بها العادة في الانتخابات السابقة.

و سيتنافس في هذه الانتخابات 19 مرشحا، سيكون أحدهم خامس رئيس للبلاد منذ استقلالها عن فرنسا عام 1960.

حملة تمكين اللغة العربية تستنكر نشر بيان اكتتاب باللغة الفرنسية وحدها

جمعة, 16/02/2024 - 16:31

الراصد: استنكرت الحملة الشعبية لتمكين و تطوير اللغة العربية، في بيان صادر عنها، نشر إعلان اكتتاب من طرف سلطة تنظيم الصفقات العمومية باللغة الفرنسية وحدها، في تحد للقوانين و النظم التي تحكم المجال في موريتانيا حسب بيان الحملة.

حملة لتعقب "أشباه" الموثقين في برص نواكشوط

اثنين, 15/01/2024 - 15:39

الراصد : تم في الساعات الماضية تداول صوتيات على شبكات التواصل الاجتماعي منسوبة لما بات يعرف ب"أشباه" الموثقين ،وهي مجموعة تنشط في مجال التوثيق الرسمي لمختلف عمليات البيع والشراء التي تجري على مستوى برص انواكشوط ،كما تقوم بتحرير بعض العقود الاستعجالية على مدار الساعة ،وغالبا ما تسفر عن تجاوزات  

حملة التمكين للغة العربية تدعو وزير الاقتصاد "للاعتذار" واحترام الدستور

سبت, 30/09/2023 - 12:29

الراصد : دعت الحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغاتنا الوطنية وزير الاقتصاد عبد السلام محمد صالح ألى "المسارعة في الاعتذار" عن تصريحه الأخير المتعلق بمكانة اللغة العربية عالميا. 

وأضافت الحملة الشعبية في بيان صادر عنها وصلت الأخبار نسخة منه، أنها تدعو وزير الاقتصاد إلى "احترام الدستور  ومؤسسات البلد وتاريخه". 

السفارة الأمريكية تطلق حملة إعلامية لتسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية

خميس, 07/09/2023 - 13:58

الراصد: أعلنت السفارة الأمريكية في نواكشوط، إطلاق حملة إعلامية بهدف رفع مستوى الوعي حول المسارات القانونية للهجرة إلى الولايات المتحدة، “مع تسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية”.

كرو: اتهام منسق حملة الحزب الحاكم بالعمل على اسقاط لوائح “الإنصاف"...

سبت, 29/04/2023 - 14:14

الراصد : أفادت مصادر مطلعة واردة من مقاطعة كرو  عن امتناع حلف الخاطر فى كرو عن حضور  افتتاح حملة حزب الإنصاف فى بالمقر الرئيسي للحزب ،بعد  أن قرر مدير حملة الإنصاف فى كرو،تحويل مقر إنطالقة الحملة إلى مخيم يتبع لوزير الصحة المختار ولد داهي، بعد أن تقرر بالاتفاق انطلاقة الحملة من أمام مقر قسم حزب الإنصاف فى كرو.....

حول حملة التحسيس بجرائم المتاجرة بالبشر و قانون محاربة العبودية و الممارسات الإسترقاقية

أربعاء, 19/04/2023 - 14:27

الراصد: بخصوص الايام التحسيسة المتواصلة و المنظمة ببلادنا  :حول الإتجار بالبشر و القانون 031/2015 المتعلق بتجريم العبودية والممارسات الإسترقاقية .. و التي تهدف إلي تحسيس "قضاة " و اعوانهم من كتاب الضبط  و قوات إنفاذ القانون ..ينبغي التذكير بمايلي:

حملة فيسبوكية لمقاطعة البطاطس والبصل في موريتانيا

أحد, 19/03/2023 - 14:28

الراصد: أطلق مجموعة من الشباب الموريتانيين المدونين على موقع فيسبوك، حملة لمقاطعة البصل والبطاطس، بسبب ارتفاع أسعارهم قبيل شهر رمضان المبارك. 
وحملت الحملة وسم: #خلوه_تخمر، وذلك ردا على ما وصفه النشطاء بارتفاع أسعار المادتين خلال الأيام الماضية.

حملة شهادات مكونون يطالبون وزارة النقل بإنصافهم

أربعاء, 01/02/2023 - 08:33

الراصد : طالب حملة الشهادات المشاركون في دورة تكوينية في إدارة النقل البري خلال العام الماضي، بإنصافهم وتمكينهم من حقوقهم كاملة.

وأوضح المتحدث باسم المجموعة إبراهيم ولد الشيخ سيديا، رسالة إلى وزير التجهيز والنقل، إن المعنيين عملوا منذ ثمانية أشهر من أجل حل معضلة البطاقات الرمادية المتراكمة في إدارة النقل البري، من دون أي تعويض أو عقود عمل.

الصفحات