الصيد

نواذيبو: عمال بميناء الصيد التقليدي يتهمون إدارته بممارسة التمييز ضدهم و المفتشية تستدعي الإدارة

جمعة, 17/11/2023 - 11:34

الراصد : تقدم مساء اليوم، 5 أشخاص بشكوى لمفتشية الشغل، إثر فصلهم من طرف إدارة ميناء خليج الراحة، بأسباب يقول إنها "عنصرية و زبونية".

فاعل في قطاع الصيد يتهم جهات في شركة SMCP بالتكسب على حساب الوطن

أربعاء, 11/10/2023 - 13:00

الراصد : اتهم الناشط النقابي في قطاع الصيد بنواذيبو، هارون ولد إسماعيل، جهات في الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك - SMCP، بالتكسب على حساب الوطن من خلال خلق العثرات أمام تحسن سعر السمك الموريتاني في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة الشركة و القيام بعملية غربلة داخلها، اصبحت ضرورة، حتى يتم إبعاد "رعاة" مصالح الغير الذين يتسببوا كل سنة، في خس

فاعلو الصيد يسردون المشاكل والوزير يعد بدراستها

سبت, 29/07/2023 - 11:17

الراصد: سرد العديد من فاعلي قطاع الصيد المشاكل التي تواجه القطاع ،داعين الوزير الجديد للصيد إلى حلحلتها بشكل سريع من أجل وضع القطاع على السكة في اجتماعات منفصلة مساء اليوم استغرقت أزيد من 7 ساعات متواصلة.

 

الفاعلون فى الصيد التقليدي يطالبون بإنصافهم من ظلم الوزير

جمعة, 30/06/2023 - 12:39

الراصد : نظم جماعة من ملاك السفن وقفة احتجاجية امام الولاية فى مدينة نواذيبو.

المحتجون نددوا بقرار إخراج سفن CNM ومثيلاتها من الصيد التقليدي.

وقال المتحدث باسم ملاك الزوارق ان المجموعة تتعرض للظلم بوضع آتاوات لا يستطيعون دفعها وانه تم توقيف زوارقهم فى فترة صعبة من رمضان.

اتفاق ثان بين وزارة الصيد وملاك سفن cnm ينهي احتجاجات قوية

سبت, 29/04/2023 - 11:59

الراصد: أبرمت فجر اليوم وزارة الصيد والاقتصاد البحري مع ملاك سفن CNM اتفاقا هو الثاني من نوعه بعد إتفاق 22 دجمبر 2022 بعد قرابة شهر من الاحتجاجات القوية أمام الولاية.

ووفق مسودة الاتفاق التي وقعها عن الوزارة العقيد البحري محمدو عبد الرحمن وعن الصيادين ملاك وقباطنة السفن فإنه الطرفان اتفقا على :

الصفقات والعقارات والصيد والمعادن والبنوك.. تقرير أميركي يتناول فساد المسؤولين بموريتانيا ويتهم الحكومة بغض الطرف

أربعاء, 19/10/2022 - 10:13

الراصد : قال تقرير أميركي جديد إن الفساد أضحى مشكلة خطيرة في موريتانيا، وإن السلطات لا تطبق بشكل فعّال العقوبات الجنائية بشأن فساد المسؤولين الحكوميين.

وأوضح التقرير الصادر عن الخارجية الأميركية أنه كثيرا ما تورط المسؤولون في ممارسات فاسدة مع الإفلات من العقاب، وأن تقارير عديدة عن فساد حكومي متوفرة خلال عام 2021.

الصيد التقليدي عراقيل وافاق.....

جمعة, 26/08/2022 - 22:06

الراصد : لقد اصبح الصيد التقليدي من اهم الانشطة الاقتصادية والاجتماعية ,حيثي يحتل هذا القطاع مكانة مهمة في الاقتصاد الوطني .لكن هذا القطاع الحيوي يعاني منذ السنوات الأخيرة من تحديات كثيرة تتجلى في الاستغلال المفرض للموارد ونضوب المخزونات وانعدام الرؤية وتدني كفاءة المسؤولين عن تسيير الإداري , وفشل جميع الانظمة السابقة في تحسين هذا القطاع واندام التنس

مفتشي الصيد المدنيين يطالبون بتسوية عاجلة....

أربعاء, 18/05/2022 - 10:54

الراصد: بسم الله الرحمان الرحيم 

بيان من مفتشي الصيد المدنيين المطالبين بتسوية عاجلة لملفهم

خبير بحري : مدونة الصيد فيها كثير من الثغرات

ثلاثاء, 01/02/2022 - 20:14

الراصد: قال الخبير البحري محمد ولد البشير ان قطاع الصيد به مدونة فيها الكثير من الثغرات ، ولا بد من سدها الشيء الذي ينبغي أن تقوم به استراتيجية الصيد قيد الصياغة ، مشددا على ضرورة تزويد السوق المحلي باالأسماك واقتناء أسطول وطني وتكوين يد ماهرة موريتانية.

موريتانيا : وزارة الصيد و بطاقة الصياد المهنية، و التحصيل!!!

سبت, 01/05/2021 - 10:11

الراصد: دعت وزارة الصيد السماكين الموريتانيين الراغبين بمزاولة المهنة بالحصول على البطاقة المهنية الصالحة لعام 2021 قبل نهاية شهر مايو القادم..

وأكدت الوزارة -في تعميم صادر الثلاثاء- أن الجهات المعنية ستصادر منتجات السماكين الذين لا يحملون البطاقة المهنية ابتداء من التاريخ المذكور.

الصفحات