انتخابات

انتخابات على وقع سبات قبور الأحزاب...!

جمعة, 22/03/2024 - 12:20

الراصد: على بعد ثلاثة اشهر ستقام انتخابات رئاسية في جو يطبعه سكون سياسي رهيب سيشكل حالة شاذة حتى في الأحكام الأحادية أحرى في الأنظمة التعددية.
لا شيئ على مستوى السلطة يوحي أن النظام يتهيأ لخوض حدث مصيري لمستقبله و لمستقبل الأمة.

الاتحاد العام: انتخابات المعهد العالي مهزلة ولن نقبل بها

خميس, 14/03/2024 - 13:30

الراصد : أعلن الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين رفضه لما وصفها “بالمهزلة” التي تنوي إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية تنظيمها الخميس، 14 مارس 2024، مشددا على أنه لن يقبل بأي حال من الأحوال تنظيم هذه الانتخابات بالطريقة الحالية.

الاتحاد الوطني يفوز بمقعدين في انتخابات تمثيل الطلاب بالمدرسة العليا لعلوم الصحة..

جمعة, 08/03/2024 - 20:31

الراصد: فاز الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بمقعدين من أصل ثلاثة مقاعد في الانتخابات الطلابية التي نظمت أمس الخميس بالمدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة.

انتخابات رئاسية في الربع الأخير من العام الجاري في تونس

ثلاثاء, 06/02/2024 - 12:46

الراصد : كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس،الأحد الماضي، أنها ستشرع في التحضير و الإعداد للانتخابات الرئاسية.

و قال المتحدث باسم الهيئة محمد التليلي المنصري إن الهيئة ستشرع في التحضير و الإعداد للانتخابات الرئاسية مباشرة بعد الانتهاء من إرساء "المجلس الوطني للجهات و الأقاليم".

بدء انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين،لاختيار نقيب ومكتب جديدين(فيديو+صور)

أحد, 15/10/2023 - 15:10

الراصد : بدأت صباح اليوم الأحد بقصر العدل بنواكشوط الغربية المرحلة الأخيرة من انتخابات كتاب الضبط الرئيسيين وينحصر التنافس على منصب النقيب بين مترشحين اثنين هما:ذ.باب ولد ميمون و ذ. محمدن عالي(عدود)، وتجري الانتخابات التي تعتبر الأولى منذ انشاء النقابة في ظروف تطبعها المسؤولية والثقة المتبادلة بين المتنافسيين.

انتخابات في نقابة كتاب الضبط الرئيسيين.. حظوظ المرشحين .!

أربعاء, 30/08/2023 - 10:09

الراصد : أعلنت النقابة المستقلة لكتاب الضبط الرئيسيين انتهاء الترشح لشغل مناصب هيئاتها المقرر انتخابها يوم 06/10/2023 وكان أبرز المرشحين لرئاسة المكتب التنفيذي للنقابة ذ/ باب امان المعروف من خلال صفحته على الفيسبوك بالدفاع عن قضايا مهنة كتاب الضبط بالإضافة إلى النقيب السابق ذ/ محمد عالي محمدن الذي كان يرأس المكتب المؤقت للنقابة

رئيس مكتب انتخابات المحامين: القانون صريح وأطالب النقيب بالاعتذار (فيديو)

اثنين, 17/07/2023 - 11:33

الراصد :  قال نقيب المحامين الموريتانيين سابقا ورئيس مكتب انتخابات الهيئة المعلقة بموجب قرار من المحكمة العليا محمد ماء العينين الخليفة، إن قانون المحاماة ونظام الهيئة صريحين في تحديد عضوية مكتب الانتخابات ورئاسته، نافيا تعيينه لخلفي عضوي المكتب خلال الاقتراع الموقوف. 

ولد ادي: قاطعنا انتخابات المحامين لعدم شرعيتها ولم نحضر الفرز (فيديو)

سبت, 15/07/2023 - 11:32

الراصد :  قال المحامي المترشح لنقيب المحامين إبراهيم ولد ادي، إنه قاطع انتخابات المحامين قبل تعليقها، احتجاجا على عدم شرعيتها، مشيرا إلى أنه لم يحضر للفرز "رغم أنني طرف بخلاف ما ذكر المترشح بونا ولد الحسن من حضور لجميع الأطراف أثناء الفرز". 

ولد الحسن: تعليق انتخابات النقابة هدفه التأثير على قناعات المحامين (فيديو)

جمعة, 14/07/2023 - 13:14

الراصد : قال المحامي المترشح لرئاسة نقابة المحامين، بونا ولد الحسن، إن تعليق انتخابات المحامين، هدفه التأثير على قناعات المحامين بأساليب مختلفة. 

وأضاف ولد الحسن، في نقطة صحفية عقدها مساء اليوم الخميس، أن قرار المحكمة بتعليق الانتخابات، جاء بناء على طعن قدمه النقيب إبراهيم ولد ابتي في قرار صادر عنه هو نفسه.

نتائج انتخابات نادي القضاة الموريتانيين ،تظهر نسبة مشاركة مرتفعة /محضر

أحد, 12/03/2023 - 12:09

الراصد : أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة الموريتانيين مساء اليوم السبت عن نتائج عملية الاقتراع التي جرت على مستوى جميع دوائر الإستئناف في البلاد.

وسجلت نسبة مشاركة كبيرة بلغت 94.84 وقد جاءت على النحو التالي حسب محضر لجنة الاشراف الذي وقعه أعضاء اللجنة وهم على التوالي:

الرئيس محمدعبدالله ألمين فال

الصفحات