العامة

الإدارة العامة لشركة (سنيم)..وسياسة..” لابرتايد”..؟ بقلم . دً محمد ولد محمدو

أربعاء, 27/03/2024 - 13:46

الراصد: عرفت سنيم طفرة بعد تأميمها عادت بالمنفعة على المواطن،و الاقتصاد المحلي ..فقد ساعدت الطفرة التي شهدتها الشركة في امتصاص نسبة كبيرة من البطالة، و ذلك بتشغيل عشرات المواطنين كل في المستوى الذي يتقننه..كما ساهمت سياسة التأميم في تكوين عشرات المهندسين من ابناء الوطن حلوا محل الأجانب الذين كان لهم السيطرة على قمرة القيادة والهندسة.

الإتحادية العامة لعمال التعليم تندد بتعليق رواتب مستشارين تربويين بنواكشوط الجنوبية..

جمعة, 02/02/2024 - 11:42

الراصد : نددت الاتحادية العامة لعمال التعليم بتعليق رواتب مستشارين تربويين في ولاية نواكشوط الجنوبية «و هم يمارسون عملهم الميداني»، واصفة الإجراء بالتعسفي الانتقائي...

و قالت الاتحادية في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إن المستشارين التربويين تظاهروا للمطالبة بتطبيق مذكرة تعيينهم المعطلة منذ صدورها 06 يونيو 2023.

النيابة العامة تستأنف الأحكام الصادرة في حق المشمولين بملف العشرية...

أربعاء, 06/12/2023 - 11:51

الراصد : استأنفت النيابة العامة، أمس، الأحكام الصادرة في حق بعض المشمولين في ملف العشرية، وعلى رأسهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وذلك بعد 24 ساعة على صدور الأحكام.

النيابة العامة سبق لها أن طالبت بسجن الرئيس السابق مدة 20 عاما، و10 سنوات للوزراء المشمولين في الملف و5 سنوات للبقية.

المفتشية العامة للدولة تغلق حسابا قديما تابعا لوزارة الإسكان

جمعة, 17/11/2023 - 13:47

الراصد: تداولت وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية خبرا يتعلق بإغلاق المفتشية العامة للدولة حسابا خاصا تابعا لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وذلك بعد اكتشاف "اختلالات" فيه إثر تفتيش قام به فريق من المفتشية، وفق مصادر محلية.

النيابة العامة توجه للمشتبه بها مارية أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق الرسول صلى الله عليه وسلم..

أربعاء, 26/07/2023 - 18:20

الراصد: وجهت النيابة العامة بنواكشوط الغربية للمشتبه بها مارية الشيخ عبد الله أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمساس بثوابت ومقدسات الدين الإسلامي.

النيابة العامة تكشف نتيجة تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاة عمر جوب

جمعة, 09/06/2023 - 18:02

الراصد : قالت النيابة العامة بنواكشوط الغربية، إن تقرير خبير الطب الشرعي المنتدب في خلاصته حول النتائج سبب وفاة عمر حمادي جوب، حدد بأنها ناجمة عن “سكتة قلبية مع اعتلال حاد في الجهاز العصبي المركزي له علاقة بتسمم بجرعة عالية من الكوكايين مع استهلاك حديث للكحول”.

النيابة العامة: يمكنُ لعائلة “عمر جوب” الشروع في الدفن

جمعة, 02/06/2023 - 19:54

الراصد : أعلنت النيابة العامة أن المبررات القانونية لحفظ جثمان عمر جيوب “انتهت”، بعد أخذ العينات اللازمة لإجراء تحاليل مخبرية طلبها الطبيب الشرعي، مؤكدة أن عائلته يمكنها البدء في إجراءات الدفن.

النيابة العامة تقرر الاحتفاظ بجثة الطفل سيد أحمد بعد التشريح لمزيد من التحقيق

أحد, 07/05/2023 - 18:35

الراصد: قررت النيابة العامة في ولاية نواكشوط الشمالية الاحتفاظ بجثة الطفل سيد احمد في المستشفى لمزيد من التحقيق، بعد العثور علة جثته قبل أمس الجمعة، في خزان صرف صحي بمنزل أهله، بعد نحو خمسة أيام من اختفائه.

الجزائر : النيابة العامة تلتمس تأييد حكم بـ 12 سنة في حقّ السعيد بوتفليقة

ثلاثاء, 02/05/2023 - 12:57

الراصد : التمست النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم الصادر (12 سنة حبسا نافذا) ضد السعيد بوتفليقة، المتابع في قضايا فساد رفقة 71 متهما آخرين أغلبهم رجال أعمال سابقين.

النخبة و العامة و طلب المرحلة...

جمعة, 28/04/2023 - 19:02
المستشار القانوني .ذ/ أحمد هارون

الراصد : كان للمجتمع الموريتاني، في كل مرحلة من تاريخه، طلبٌ عام تلتقي فيه النخبة مع العامة. تارة يكون الأمن هو ذلك الطلب. وتارة الحريات العامة، أو الديمقراطية، حسب التعبير العصري. وتارة الاستقلال، أو استكمال الاستقلال. وتارة المعاش والدواء والتعليم، وأحيانا موقف الدولة من قضايا كبرى وظروف تمر بها الأمة… 

الصفحات