العطش

عقود من العطش بجوار الماء.. من يؤازر أهالي فركاكه (تقرير مصور)

اثنين, 25/03/2024 - 11:00

الراصد : لم تعد ظروف البادية والانتجاع بالمواشي والانتقال من مكان لآخر طلبا للمراعي ملائمة بعد ضربات الجفاف المتوالية وهلاك المواشي، مما فرض على أحياء من الرحل الاستقرار على حافة طريق الأمل عند بلدة فركاكه شرق مدينة كيفه طمعا في خدمات الطريق وحسنات الاستقرار .

كيفه/ من يتحرك .. رغم أزمة العطش 6 آبار مغلقة على المياه العذبة في حقل "أمبقير"؟

ثلاثاء, 18/04/2023 - 17:25

الراصد : تم حفر 6 آبار في حقل "أمبيقير" الواقع على بعد 45كم شرق مدينة كيفه ، وحسب فنيين فإن مياه هذه الآبار تمتاز بجودة عالية وتتوفر بكمياة كبيرة يمكن أن تسقي أكثر من نصف سكان مدينة كيفه.

نواذيبو و استمرار معاناة العطش....

جمعة, 24/03/2023 - 13:40

الراصد : إحدى أهم مدن البلاد و أكبرها و هي شريان الإقتصاد الحي للوطن و أحد روافد الخزينة العامة للدولة بالعملة الوطنية و الأجنبية، و هي منطقة حرة و قطب تنموي و سياحي هام، بهذه المواصفات يعاني سكان هذه الولاية و خصيصا عاصمتها  انواذيبو أسوأ موجة عطش عرفتها مدينة بالوطن خصوصا أن الولاية في جل مؤسساتها الإقتصادية تعتمد على الماء و مرافقها السياحية من فن

معاناة مع العطش...فمتى يسقى هؤلاء..؟؟؟

خميس, 19/05/2022 - 07:34

الراصد: في قرى نائية و بعيدة في أقصى الشرق و من قرية تابعة لبلدية ""أم آفنادش""حيث لا حول و لا قوة لهؤلاء الفقراء المساكين و حيث يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة بل و يفقدون عصبها""الماء""....!!!! فمتى تتحمل الدولة مسؤولياتها و تشرك هؤلاء في مشروع ""الظهر"" القريب منهم....!!!؟؟؟

نواذيبو : SNDE العطش و سوء التسير و المواطن الضحية...

سبت, 31/07/2021 - 07:30

الراصد: تعرف العاصمة الإقتصادية نواذيبو هذه الأيام، تفاقم أزمة المياه وسط عجز تام للشركة الوطنية للماء SNDE عن إيجاد تسوية لها.

تمبدغه على خطى الإنتفاضة...السكان العطش و شركة المياه

أحد, 04/07/2021 - 12:41

الراصد : أبلغ وجهاء ينحدرون من خمسة أحياء بمدينة تمبدغه السلطات الإدارية امتعاضهم مما آلت إليه أوضاع المدينة خلال الفترة الأخيرة، وطالبوا بتحرك عاجل لحل مشكل المياه.

كيفه: تفاقم العطش والتهاب الحر مشاكل معقدة لدى المدارس !!

ثلاثاء, 25/05/2021 - 09:49

الراصد/: دخلت مدينة كيفه منعطفا خطيرا من تفاقم أزمة العطش وارتفاع درجات الحرارة، ويشتد وقع ذلك على المدارس التي لا توجد لديها أي مصادر للشرب مع الاكتظاظ الذي يتجاوز في بعض الأحيان مائة تلميذ في القسم الواحد مع طبيعة البناء الفني للمدرسة الذي لا يتناسب نهائيا مع حالة المناخ الحار؛ حيث تُعلق نوافذ ضيقة في أعلى الحجرة، وتُرسل الشمس أشعتها في الغالب إلى

لبراكنة : بلدية تعاني موجة عطش غير مسبوقة...

ثلاثاء, 18/05/2021 - 20:06

الراصد/: تعاني بلدیة أغشوركیت التابعة لمقاطعة ألاگ بولایة لبراكنه من العطش منذ أربعة أیام بسبب تعطل الحنفیة الرئیسیة في المدینة.
وتعیش عاصمة البلدیة أزمة عطش خانقة، منذ أیام ، بسبب تعطل، محرك الشبكة الرئیسیة التي كانت تزود المدینة بالماء الصالح
للشرب.

نشطاء بأطويل : العطش يفتك بأقاربنا و الوزير يماطل في تسوية القضية.....

خميس, 29/04/2021 - 19:06

الراصد: قال عدد من نشطاء بلدية أطويل فى الحوض الشرقى إن وزير المياه سيد أحمد ولد محمد مايزال يماطل فى تسوية أزمة شبكة المياه بقرية ' تبركنت ' رغم المقترحات التى وجهتها إليه الإدارة الإقليمية قبل شهر من الآن.

تامشكط و العطش و رمضان...

خميس, 08/04/2021 - 22:10

الراصد/: أفادت مصادر متعددة من سكان مقاطعة تامشكط عن انقطاع للمياه عن مدينة تامشكط منذ ثلاثة أيام مما سبب موجة عطش شديد للسكان ، وحسب المصادر فإنه يتم توزيع الكميات المتوفرة من الماء على أحياء المدينة المختلفة ،
وطالب السكان بتدخل عاجل من وزارة المياه لحل المشكل وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب الشهر الفضيل .

الصفحات