الطالبة الوزنه منت حننه .. تستخدم نفوذ والدها...

اثنين, 09/09/2024 - 06:30
النائب / محمد محمود سيدي حنن

الراصد : كشفت نتائج طلاب السنة الأولى في كلية الطب بجامعة نواكشوط تسجيل الطالبة "الوزنة محمد محمود حننا"، وهي بنت نائبة مقاطعة باسكنو محمد محمود ولد حننا، خلال العام الدراسي المنصرم، وذلك رغم عدم توجيهها أصلا إلى الكلية، وعدم تجاوز معدلها في الباكلوريا لـ11.7.

وتعلن وزارة التعليم العالي بداية كل سنة دراسية عن أسماء الطلاب الموجهين إلى مختلف الكليات، وكانت لائحة الطلاب الموجهين لهذه الكلية بداية السنة الدراسية 2023 – 2024 خلوا من اسم هذه الطالبة.

ومع ظهور نتائج الكلية يوم 13 يونيو الماضي ظهر الاسم ضمن طلاب الكلية، وتم تصنيفها ضمن الناجحين بحصولها على معدل: 11.74.

ووفق مصادر طلابية، فإن نقابات طلابية أثارت موضوع تسجيلها في الكلية دون استحقاقها لذلك، ورفع الأمر إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غير أن الأخيرة نفت صحة الأمر جملة وتفصيلا.

وتعتمد الوزارة – وفق المعلن – في توجيه الطلاب إلى الكلية معدلا يتم احتسابه من خلال جمع نتائجهم في عدة مواد أساسية، يتم خلالها اختيارهم للدراسة في كلية الطب.

ووفق نتائج الطالبة في الباكلوريا، والموجودة على موقع وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، فقد حصلت على معدل: 11.87 في العلوم الطبيعية، و11.87 في الفيزياء والكيمياء، و15 في الرياضيات، و7.75 في العربية، و10 في كل من الفرنسية والإنجليزية والتربية الإسلامية.

عن موقع السابق الإخباري