المحكمة التجارية تمدد مهلة تحيين البيانات المقيدة في السجل التجاري

ثلاثاء, 20/08/2024 - 02:07

الراصد : قررت المحكمة التجارية بنواكشوط، تمديد مهلة الأعذار الممنوحة للمؤسسات والشركات من أجل تحيين بياناتها أو تصحيح وضعيتها في السجل التجاري، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ابتداء من 16 من شهر أغسطس الجاري.

وعلل القاضي المنتدب لمراقبة السجل التجاري، قراره بأن كتابة الضبط المكلفة بمسك السجل التجاري طلبت في تقرير لها تمديد المهلة، التي حددت سلفا بشهرين، منتصف يونيو الماضي.

وأضاف القرار بأنه نظرا كذلك للإقبال المتزايد، وكون إعداد الملف المطلوب قد يتطلب وقتا، خاصة بالنسبة للمؤسسات أو الشركات التي أجرت عدة تعديلات على مدى فترة طويلة دون القيام بتقييدها في السجل التجاري، تم تمديد المهلة.

وذكر القرار من بين الأسباب كذلك، أن العديد من المؤسسات طلبت تمديد الفترة للحصول على الوثائق المطلوبة لأجل تحيين وتصحيح وضعيتها معتبرين أن الظروف الاستثنائية التي شهدتها الفترة الماضية، والتي اتسمت بأوضاع سياسية وأمنية خاصة، حالت دون إتمامهم عملية التحيين أو التصحيح في الآجال المقررة

وألزم القرار جميع المؤسسات والشركات المقيدة في السجل التجاري بنواكشوط بتحيين بياناتها، أو تصحيح وضعيتها، وفقا للقانون، وتحت طائلة العقوبات المقررة بمقتضى مدونة التجارة.