نقابات تنفذ توقفا عن التدريس للمطالبة بتحسين ظروف المدرسين....

خميس, 07/03/2024 - 18:41

الراصد : قالت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي إنها نفّذت خلال يومي الأربعاء والخميس 6 و7 مارس الجاري توقفا عن التدريس لمدة أربع ساعات ابتداء من العاشرة صباحا وحتى الثانية زوالا شمل كافة المؤسسات الابتدائية والثانوية على امتداد التراب الوطني.

وفق بيان للهيئة النقابية فقد نظّم المدرسون في الداخل وقفات احتجاجية أمام الإدارات الجهوية للتهذيب، طالبوا خلالها بتحسين الظروف المادية والمعنوية للمدرسين عبر مراجعة الرواتب و العلاوات و توفير السكن اللائق لهم.

و حسب المصدر نفسه "تأتي هذه الخطوة استجابة لدعوة أطلقتها هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي و الثانوي في إطار سلسلة خطوات نضالية شملت توقفات و إضرابا عن التدريس تم تنفيذه في الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية".

و أضافت الهيئة أن الهدف من الاحتجاجات هو "الضغط على الوزارة الوصية لفتح حوار جاد مع الهيئة حول عريضتها المطلبية المتمثلة في مطلبين رئيسين هما: مراجعة رواتب و علاوات المدرسين حتى تكون مجزئة مع جعل كافة العلاوات على كشف الراتب طيلة السنة، إضافة إلى توزيع قطع أرضية في إطار سياسة فعَّالة لتوفير السكن اللائق للمدرسين".