زعيم المعارضة يبحث مع سياسيين ونقابيين "تنسيق الجهود"

أربعاء, 21/02/2024 - 14:21

الراصد : بحث مجلس الاشراف بمؤسسة المعارضة الديمقراطية زعيم مؤسسة المعارضة حمادي سيدي المختار، تنسيق الجهود و ملف الانتخابات الرئاسية القادمة.

و وفق بيان لمؤسسة المعارضة حضر الاجتماع كل من الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي، و با مامادو آلسان، و أحمد ولد هارون ولد الشيخ سيديا.

و حسب البيان "أطلع اعضاء مجلس الاشراف الساسة خلال اللقاء على مسار المشاورات التي بدأت منذ فترة و توجت بلقاء عدد من الاحزاب و الفعاليات المعارضة يوم 21 يناير المنصرم، و التي تهدف لبلورة رؤيةً موحدة للمعارضة تجمعها و تنسق جهودها كما تطرقت للرئاسيات المرتقبة و ضرورة تنسيق الجهد المعارض فيها".

و وفق البيان "تناولت هذه الاجتماعات الأوضاع العامة في البلاد، و مسؤولية الجميع في إنقاذ البلاد، و تحصينها أمام الأزمات و المخاطر الداخلية و الخارجية، و ضرورة تنظيم حوار وطني شامل، يجمع كل الموريتانيين، و لا يستبعد موضوعا، و لا يستثني أي طرف، و معالجة مختلف الإشكالات سواء ما يتعلق باستشراء الفساد، أو الاختلالات العميقة للمنظومة الانتخابية".

و أشار البيان إلى أن القادة الثلاثة رحبوا خلال الاجتماع بالفكرة و وعدوا بحضور الاجتماع الذي يجري التحضير له بعد غد الخميس.