زعيم

الوزير الأول يطالب زعيم المعارضة بتجنب استدعاء الأحزاب غير المرخصة

سبت, 16/03/2024 - 16:02

الراصد: وجه الوزير الأول محمد ولد بلال رسالة إلى الزعيم الرئيس للمعارضة حمادي ولد سيدي المختار طالبه من خلالها باحترام قانون المؤسسة، خصوصا المادة: 5 منه، و عدم استدعاء أو الاجتماع بالأحزاب غير المرخصة.

زعيم المعارضة يبحث مع سياسيين ونقابيين "تنسيق الجهود"

أربعاء, 21/02/2024 - 14:21

الراصد : بحث مجلس الاشراف بمؤسسة المعارضة الديمقراطية زعيم مؤسسة المعارضة حمادي سيدي المختار، تنسيق الجهود و ملف الانتخابات الرئاسية القادمة.

و وفق بيان لمؤسسة المعارضة حضر الاجتماع كل من الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي، و با مامادو آلسان، و أحمد ولد هارون ولد الشيخ سيديا.

زعيم المعارضة ينسحب من حفل افتتاح مهرجان ولاته

جمعة, 08/12/2023 - 13:08

الراصد : انسحب الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية في موريتانيا ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" حمادي ولد سيدي المختار من حفل افتتاح النسخة 12 من مهرجان مدائن التراث في مدينة ولاته التاريخية، قبل أن يعود لأخذ مقعده بعد تصحيح وضعيته البروتوكولية.

زعيم حركة ايرا بيرام الداه اعبيد ضمن قائمة "الأصوات الإنعتاقية الإفريقية "...

ثلاثاء, 14/11/2023 - 10:14

الراصد: شهدت العاصمة التانزانية دار السلام من 5 إلى 10 نوفمبر 2023 مؤتمرًا دولياً يجمع الإنعتاقيين الأفارقة بالباحثين الجامعيين في مجال الرق و المظالم المشابهة له.

اتهام زعيم المعارضة في السنغال ب"تقويض الأمن" و"الارتباط بجماعة إرهابية"

اثنين, 31/07/2023 - 13:40

الراصد: وجهت النيابة العامة السنغالية تهما جديدة للقيادي المعارض عثمان سونكو، تتعلق ب"الدعوة إلى التمرد، وتقويض أمن الدولة، والارتباط بجماعة إرهابية، والتآمر على سلطة الدولة، وأعمال تهدف إلى الإضرار بالأمن العام وإحداث اضطرابات سياسية خطيرة، والسرقة".

قاض تونسي يسجن زعيم حزب النهضة المعارض وسط أزمة سياسية

خميس, 20/04/2023 - 14:11

الراصد: قالت محامية راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة المعارض في تونس وأحد أبرز منتقدي الرئيس قيس سعيد لرويترز إن قاضي تحقيق أمر بسجن الغنوشي يوم الخميس، وهو أحدث سياسي معارض يُسجن في البلاد.

حكم بحبس زعيم المعارضة الهندية

سبت, 25/03/2023 - 14:31

الراصد: أسقط مجلس النواب الهندي عضوية زعيم المعارضة راهول غاندي بعد صدور حكم قضائي بسجنه بتهمة التشهير برئيس الوزراء ناريندرا مودي.

زعيم حركة *أفلام* السيد صمب تيام غزواني يريد طمس هويتنا....فيديو

سبت, 04/02/2023 - 12:33

الراصد : إتهم رئيس حركة "افلام" في موريتانيا السيد صمب اتيام النظام الحالي و الرئيس غزواني بمحاولة طمس هوية الزنوج الموريتانيين بفرض اللغة العربية كاداة تواصل وحيدة بين جميع مكونات الشعب الموريتاني....

كما طالب بجعل اللغات الوطنية لغير الناطقين بالعربية ضمن مناهج التدريس الوطنية خاصة في المراحل و المستويات الأولى للتعليم...

زعيم الانقلابيين في بوركينا فاسو: لو أردنا إراقة الدماء لقتل دامبيا

أحد, 02/10/2022 - 10:26

الراصد: قال رئيس "الحركة الوطنية من أجل الإنقاذ والإصلاح" التي تتولى الرئاسة حاليا في بوركينافاسو، وزعيم الانقلابيين النقيب إبراهيم تراوري إنه ورفاقه لو أرادوا "إراقة الدماء لحسموا المعركة في 5 دقائق، وربما يقتل الرئيس".

اتهام زعيم المعارضة ورئيس هيئة الساحل بتأجيج الصراع في أدباي لهبيلة

اثنين, 18/07/2022 - 11:00

الراصد/ : اتهم رئيس الجمعية الموريتانية للتنمية ومكافحة الفقر المعروف الشيخ ولد سيدي الملقب بسفير الإنسانية زعيم المعارضة الديمقراطية السيد إبراهيم ولد البكاي ورئيس هيئة الساحل إبراهيم ولد رمظان بتأجيج الصراع الدائر حاليا فى ""ادباي لهبيلة"" وانحيازهما التام والواضح لطرف على حساب الاخر وبمباركة من السلطات المحلية فى تلك المنطقة مؤكدا أن السلطات لن تس

الصفحات