بحارة بنواذيبو يحتجون أمام الإدارة البحرية طلبا للانصاف

خميس, 02/11/2023 - 13:33

الراصد : احتج عديد البحارة الذين هربت بواخرهم التركية منذ قرابة شهرين زوال اليوم الأربعاء أمام مبنى الإدارة البحرية بداخلت نواذيبو،مطالبين بإقالة مديرها وحصولهم على حقوقهم كاملة.

وقال الأمين العام لنقابة رباط المرابطين البحرية الشيخ ماء العينين ولد الحسن-وهو أحد المحتجين- إن الوقفة الاحتجاجية كانت لإشعار الإدارة البحرية بأن اعتصامهم منذ قرابة شهرين ولم يجد جديد ،مستغربا إحضار قوات الدرك أمام الإدارة البحرية كنوع من الترهيب والقمع لهم حسب تعبيره.

وأشار ولد الحسن أنه إذا كانت الإدارة البحرية عاجزة وجبانة عن حل المشاكل فعليها الإستقالة بدل استدعاء الدرك إلى وقفة سلمية للبحارة الذين هربت بواخرهم وضاعت حقوقهم، وفي نهاية المطاف يواجهون بقوات الدرك فأي إنصاف هذا؟

وتساءل ولد الحسن في الوقفة قائلا :بأي منطق يحضر الدرك مجرد وقفة سلمية لإرهاب البحارة واستعراض القوة العمومية أمامهم لكونهم طالبوا بحقوقهم الضائعة ،معربا عن رفضهم لإستخدام الدرك للتأثير المفزع على البحارة لكونهم طالبوا بحقوقهم.

وكان عديد البحارة قد اعتصموا في نواذيبو منذ قرابة شهرين للمطالبة بالحصول على حقوقهم بعد هروب البواخر التركية التي كانوا يعملون على متنها وبقوا على قارعة الطريق وفق تعبيرهم.