حريق يشرد 14 أسرة ويحرق 20 كوخا بنواذيبو (صور)

ثلاثاء, 17/10/2023 - 17:58

الراصد : تسبب حريق قوي شب زوال اليوم في حي "لعريكيب" في قلب العاصمة الاقتصادية نواذيبو في تشريد 14 أسرة ، فيما احترقت أزيد من 20 كوخا.

وبحسب شهود عيان ل"الأخبار" فقد اندلعت النيران في أحد الأكواخ قبل أن تلتهم بقية الأكواخ العشرين، واستغرقت جهود الإطفاء أزيد من ساعتين متواصلتين.

وقالت لالة بنت بوسيف-وهي إحدى الأسر المتضررة- لوكالة الأخبارإنها فقدت في الحريق 6 أكواخ ،وأنها لاتعرف بالضبط سبب الحريق غير أن النيران التهمت أكواخها ولم تترك لها شيئا،مؤكدة أن عندها بعض الودائع أتت عليها النيران.

بدورها منة بنت أحمد –وهي إحدى الأسر المتضررة- قالت إنها أيضا فقدت 6 أكواخ في الحريق ،مشيرة إلى أنها رحلت من ملح في نواكشوط ولديها ترخيص وأنها اليوم بقيت على قارعة الطريق رفقة جيرانها الذين لم يعد لديهم ملجأ وباتوا مشردين,

وناشدت بنت أحمد الحكومة بالتدخل العاجل من أجل مساعدة الأسر المتضررة،والوقوف معها في محنتها القوية ومواساتها في هذه المأساة الحقيقية حسب قولها.

وماتزال فرق الحماية المدنية متواجدة في مكان الحريق إلى حد كتابة هذه الأسطر من الواحدة زوالا لإستكمال جهود الإطفاء على الحريق القوي في العاصمة الاقتصادية.