نقابة مهنية: إدارة العمل تمارس ضدنا التعسف والاستهداف

اثنين, 21/08/2023 - 10:32

الراصد : قالت النقابة العامة لموظفي أسلاك إدارة الشغل، إن الإدارة العامة للعمل تمارس ضدها "التعسف والاستهداف، دون أي سبب إداري أو سند قانوني".

وفي إيجاز صحفي، نوهت النقابة إلى أن الإدارة الوصية وبدل التعاطي بإيجاب مع مطالب النقابة "فضلت السير في اتجاه استهداف النقابة ومنتسبيها" عبر "مذكرة تحويل تعسفية اقتصرت على تحويلٍ دون أي تعيين هو الثاني من نوعه خلال أقل من عشرة أشهر شمل أعضاء النقابة ومكتبها التنفيذي كاملا". 

ورأت نقابة موظفي أسلاك إدارة الشغل، أن التحويلات المذكورة جاءت "مخالفة للقانون الدولي والدستور والقوانين الوطنية التي تكفل الحرية النقابية"، كما كانت "محاولة عبثية لثني نقابتنا عن مطالبها المحقة والمشروعة"، تضيف النقابة في إيجازها.

ولفت الإيجاز  إلى أن منتسبي النقابة بصفتهم موظفين عموميين لا يرفضون التحويل للعمل في أي نقطة من تراب الجمهورية، لكنهم يرفضون "أي إجراء إداري لا يخضع للقانون وليست لديه معايير واضحة ومجردة".

وفي سياق متصل، قالت نقابة موظفي أسلاك إدارة الشغل في إيجازها، إنها تواصلت مع عديد الجهات المحلية وراسلت المنظمة الدولية للعمل بخصوص :

واقع مفتشيات الشغل...

وظروف المفتشين والمراقبين الصعبة في موريتانيا.

وأضافت النقابة أن المنظمة الدولية وجهت استفسارا للحكومة الموريتانية ألزمتها من خلاله بتطبيق الاتفاقية رقم: 81 القاضية بتحسين واقع وظروف مفتشيات الشغل وموظفي القطاع، "على أن تقدم (موريتانيا) تقريرا بذلك الخصوص قبل نهاية العام الجاري تحت طائلة العقوبات".