ساسة وحقوقيون يطالبون بتحقيق عادل وسريع في وفاة عمر جوب

ثلاثاء, 30/05/2023 - 11:16

الرصد : طالب عدد من السياسيين والحقوقيين الموريتانيين بإنجاز تحقيق شفاف وسريع في وفاة الشاب عمر جوب عقب اعتقاله لدى أجهزة الأمن بمقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية. 

الساسة والحقوقيون الذين حضروا  مساء أمس إلى محيط المستشفى الوطني بنواكشوط مؤازرين لذوي الضحية ...أوضحوا و أكدوا  تضامنهم التام مع أسرة الفقيد ومطالبتهم بإيقاف عمليات القتل المهددة للأمن والوحدة الوطنيين. 

وقال رئيس هيئة الساحل إبراهيم بلال في تصريح للإعلام المتواجد بعين المكان إن الحادثة خطيرة لارتباطها بعدد من الأحداث المشابهة السابقة عليها. 

وطالب ولد بلال بمحاسبة المسؤولين عن الأمن في البلاد نظرا لتكرار مثل هذه الحداث الخطيرة، التي تؤثر على أمننا ووحدتنا بلادنا. 

من جهته النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" المرتضى ولد اطفيل طالب بشفافية التحقيق في القضية وأن تؤخذ نتائجه بعين الاعتبار وتعلن للرأي العام في البلاد.

واستغرب ولد اطفيل من تكرر "الجرائم بدون مجرم"، مطالبا أن تكون "جريمة" البارحة "آخر جريمة من هذا النوع ومعاقبة المجرمين حتى يكونوا عبرة لغيرهم". 

وطالبت عضو مرصد حقوق المرأة والفتاة السنية بنت محمد السالك من لا يستطيع أداء مهمته في حفظ وسلامة المواطنين بالاستقالة مضيفة أن من كان يفترض فيهم تأمين المواطنين باتوا يقتلونهم بدم بارد.

واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليلة البارحة في عدة مقاطعات بنواكشوط ونواذيبو الاحتجاجات المنددة بوفاة الشاب عمر جوب خلال اعتقاله من طرف الشرطة في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية.