وكلاء طلاب ممنوحين لمصر يشكون المماطلة ويطالبون بإكمال إجراءاتهم

خميس, 16/03/2023 - 22:03

الراصد : اشتكى ذوو طلاب ابتعثوا للدراسة في مصر من مماطلة السلطات المصرية لهم في إكمال إجراءات تسجليهم في الجامعات التي وجهوا للدراسة فيها، وذلك رغم اكتمال الفصل الدراسي الأول، ودخولهم في الفصل الدراسي الثاني.

وقال الوكلاء في بيان لهم  إن أبناءهم وبناتهم سجلوا في المنصة الإلكترونية "ادرس في مصر"، ولتخصصات محددة وخاصة الطبية والهندسة وأخرى، ووجدوا الموافقة المبدئية، ومنحت السفارة المصرية في نواكشوط موافقة لـ31 منهم بعد استكمال ملفاتهم، وتوفير كل الوثائق المطلوبة.

وأضاف وكلاء الطلاب أن أبناءهم وبناتهم سافروا على حسابهم الشخصي إلى مصر، وبدأوا الدراسة في الجامعات التي وجهوا إليها بعد حصولهم على رسالة من إدارة الوافدين موجهة لعمداء كلياتهم.

وأشار الوكلاء إلى أن  الطلاب منهم من حجبت عنه نتائجه، ومنهم من أعطي إنذارا بالمنع من المشاركة في امتحانات الفصل الثاني، والتي ستجرى يوم 18 مارس الجاري.

وأكد وكلاء الطلاب أن أبناءهم وبناتهم منذ 6 أشهر وهم يترددون على الإدارات المختلفة بهدف استكمال إجراءات تسجليهم دون دون جدوى، مردفين أنهم كوكلاء بدأوا التحرك منذ نحو شهرين حيث راسلوا السفير المصري ووزير الخارجية الموريتاني، لكن ظلت هذه المراسلات دون فائدة تذكر.

وتوجه الوكلاء بطلبهم إلى السلطات الموريتانية للتدخل بشكل عاجل لحماية حلمهم وحلم أبنائهم بالدراسة في تخصصات مهمة في مصر من التبخر، ومنعا لضياع أموال وجهود كبيرة بذلها الطلاب وأسرهم، منذ بداية مسار التسجيل إلى الآن.

ووقع على الرسالة عن وكلاء الطلاب:

- عبد الجليل سيد لمين

- عائشة المختار

- اباه علي

- اخديجة محمد عبد اللطيف

- دداي شيخن