نقابة تتهم وزير الصحة بـ”المماطلة” و”تقويض الحوار”

جمعة, 24/02/2023 - 20:45

الراصد: قال “ائتلاف المهن التمريضية التوليدية” إن “أسلوب الممانعة والمماطلة الذي تنتهجه وزارة الصحة مع عمالها ممثلة في الوزير المختار ولد داهي لا ينسجم إطلاقا مع سياسة الرئيس الرامية إلى تحسين ظروف القطاع الصحي عمالا ومؤسسات”.

وأضاف الائتلاف في بيان له أن “هذا الأسلوب هو السبب الأساسي في تقويض مبدأ الحوار في وزارة الصحة، الذي اختفي نهائيا في الفترة الأخيرة” 

وأوضح البيان أن غياب الحوار “تجسد في إلغاء اللجان التشاركية، واستبدالها بالأحادية الخطيرة التي أنتجت نمطا من المحسوبية والزبونية في التعيينات والتحويلات ومنح التراخيص وإسناد المهام إلى غير أهلها في تحدي صارخ للقوانين”.

وأعرب البيان عن رفض الائتلاف لـ”هذه الأساليب الجديدة على القطاع”، مؤكدا أن “تهرب الوزير للمرة الثالثة على التوالي من ممثلي العمال، وسد الباب أمام توصيل مطالبهم لن يثني الائتلاف العمالي عن العمل على تحقيق مطالب العمال المشروعة”.

وقال البيان إن “تصرفات وزير الصحة تهدم جسور الثقة التي بناها الرئيس، من خلال تحسين ظروف العمال واحترام الاتفاقيات المبرمة مع طيفهم النقابي”.

وأضاف أن “الائتلاف يقف بالمرصاد لكل من يحاول الالتفاف على المكتسبات المعنوية والمادية لكل العمال وعدم تلبية مطالبهم المشروعة”.

ودعا الائتلاف عمال القطاع كافة، إلى المشاركة في سلسلة من الاحتجاجات، ستبدأ يوم الاثنين القادم، على تمام الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى ديوان وزير الصحة.