CENI

انتقادات لأداءCENI خلال الساعات الأولى للتصويت وحديث عن "خروقات"

سبت, 13/05/2023 - 15:27

الراصد: شهدت الساعات الخمس الأولى من عملية التصويت في الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية تسجيل بعض العراقيل في عملية التصويت، يرى مراقبون أنها تأتي بسبب "الأداء الضعيف" للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ولد بايه يتهم CENI بتشريع ظاهرة الهجرة الانتخابية

خميس, 11/05/2023 - 08:10

الراصد: اتهم رئيس البرلمان الشيخ ولد باية اللجنة المستتقلة للانتخبات بتشريع “ظاهرة الوافدين من الداخل نحو بعض المقاطعات على الرغم من مخالفتها للقوانين والأعراف”.

واعتبر ولد بايه في تغريدة له على موقع تويتر “أن الوافدين من خارج الوطن ودخولهم المدن الحدودية يعتبر إثما وقهرا للساكنة وفرضها على خيارات بعيدة على إرادتها”.

تيار معارض :CENI فشلت في أول اختبارلحماية القانون الانتخابي والشفافية (تصريح)

خميس, 27/04/2023 - 20:47

الراصد : قال السيد الداه الشيخ بلال مدير حملة قطب التناوب الديمقراطي على مستوى ولاية لعصابه إن اللجنة المستقلة للانتخابات فشلت في أول اختبار لحماية القانون الانتخابي والشفافية، مضيفا أنهم أخبروها مساء يوم أمس ببدء أطراف في حزب الإنصاف بما فيها مرشح الجهة بإطلاق الحملة الانتخابية قبل أوانها ب 40 ساعة، وذلك بنشر الشعارات والصور على الحيطان وعلى واجهات

عمال سابقون: اكتتاب CENI خرق مبدأ المساواة واستبعد الخبرات

سبت, 14/01/2023 - 18:38

الراصد : قال عمال سابقون باللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات CENI، إن  العديد من الخروقات شابت عملية الاكتتاب الذي أعلنت اللجنة مؤخرا عن نتائجه، داعين إلى «التراجع عن الخطأ». 

مدونون: CENI اعتمدت المصاهرة والقرابة لاختيار طواقمها وعليها مراجعة المعايير

سبت, 14/01/2023 - 12:27

الراصد : أثار اختيار اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لطواقم عملها موجة من ردود الفعل الرافضة على وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعد ظهور أسماء أشخاص تربطهم علاقة قرابة أو مصاهرة ببعض الشخصيات البارزة في اللجنة.

وطالب عدد من المدونين باعتماد معايير شفافة وواضحة لاختيار الأشخاص الذين ستسند لهم مهام اللجنة.