تحقق

داليا عبد الرحيم: دول الساحل والصحراء تحقق أدنى معدلات التنمية في العالم.. مقابلات

اثنين, 04/03/2024 - 12:26

الراصد: قالت الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبد الرحيم، مقدمة برنامج “الضفة الأخرى”، ونائب رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة لملف الإسلام السياسي، إن المقصود بدول الساحل والصحراء على الصعيد الجغرافي هي تلك المنطقة الممتدة من جانب وأسفل دول المغرب العربي من المحيط الأطلسي وحتى القرن الإفريقي مرورا بالصحراء الكبرى؛ وأبرز دولها موريتانيا وتشاد والنيجر

بعثة من المفتشية العامة للدولة تحقق في حسابات صوملك

سبت, 03/02/2024 - 14:01

بنشاب / : بدأت بعثة من المفتشية العامة للدولة مهمة تفتيش  الشركة الوطنية للكهرباء (صوملك) ،بعد ورود معلومات حول عمليات فساد واسعة حصلت في فترة المدير العام السابق الشيخ ولد بده ،حيث ترى مصادر أن الشركة وصلت مستوى كارثي من سوء التسيير الاداري و المالي نتجت عنه وضعية قد تعجل بإفلاسها ..

محظرة بلغربان: الشرطة تحقق في موضوع عصابة تتسول باسم الشيخ

ثلاثاء, 09/01/2024 - 21:10

الراصد: قال نجل شيخ محظرة بلغربان الخليل عبد الله احويبلل إنه تأكد لهم وجود عصابة مشكلة من عناصر "إجرامية" تضم سيدة، تتصل باسم الشيخ العلامة عبد الله ولد احويبلل، وتتسوَّلُ أصدقاءه العلماء وطلابه.

مفوضية دار النعيم2تحقق في قضية اعتداء شرطي على مواطنين بالضرب المبرح

جمعة, 27/10/2023 - 10:31

الراصد : قام مساعد من الشرطة بالإعتداء بالضرب المبرح على مواطنين عامل بناء ومالك قطعة ارضية في نواكشوط الشمالية ،وذلك على اثر محاولته الانتقام بعد حسم نزاع حول ملكية قطعة ارضية للطرف المعتدى عليه،وحسب ما افاد به مصدر لشبكة المراقب فإن اسرة منحت قطعة ارضية من طرف( لادي)، وتدخل طرف ثاني خو المعتدي مدعيا أحقيته بملكيتها وبعد عرض القضية على الجهة المانحة

السنغال: الحكومة تحقق في أعمال العنف و"الإيكواس" تدينها

خميس, 08/06/2023 - 12:58

الراصد: أعلنت الحكومة السنغالية، الأربعاء، فتح تحقيقات قضائية "فورية" في أعمال العنف التي وصفتها بـ "غير المسبوقة" التي شهدتها البلاد بعد الحكم على المعارض عثمان سونكو، والتي راح ضحيتها ستة عشر شخصا، الأسبوع الماضي، وفق حصيلة رسمية.

“أسوشيتد برس” تحقق في “قارب موت” موريتاني، والخارجية ترفض الرد على مكالماتها..

اثنين, 17/04/2023 - 12:14

الراصد : نشرت وكالة “أسوشيتد برس” تحقيقا حول قارب غادر سواحل موريتانيا في بداية عام 2021، وجرفته أمواج المحيط الأطلسي نحو بحر الكاريبي، وقضى على متنه عشرات المهاجرين. 

وقالت الوكالة إن صيادين من توبوغا اكتشفوا في 28 مايو 2021، وجود قارب على متنه أكثر من 10 جثث متحللة، دون أن يحددوا من أين أتى أو كيف وصل إلى هناك.

ازويرات: الشرطة تحقق في أكبر عملية سرقة على "أسنيم"....تفاصيل

ثلاثاء, 01/02/2022 - 14:56

الراصد/ : تحقق مفوضية الشرطة بمدينة ازويرات في ملف سرقة نفذت ضد الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم بعد ضبط شاحنة محملة ببعض المواد والتجهيزات الخاصة بالشركة من ضمنها 1 طن و 200 كلغ من النحاس.