النقل

سلطة النقل تعلن خطة جديدة لتنظيم حركية مركبات «التوكتوك»

خميس, 20/07/2023 - 14:18

الراصد : أعلنت وزارة التجهيز والنقل، في موريتانيا، اليوم الخميس، خطة جديدة لتنظيم وضبط حركية المركبات ثلاثية العجلات (التوك-توك).

وألزمت الخطة التي حددتها سلطة تنظيم النقل الطرقي، التابعة للوزارة، الناقلين في هذه المركبات، بالحصول على الوثائق الضرورية، مثل البطاقة الرمادية ورخصة السياقة ورخصة للنقل صادرة عن السلطة.

مصلحة النقل الجامعي تعلن عن تحويل "محطة النقل" الى مكان آخر

جمعة, 26/05/2023 - 22:12

الراصد: أعلنت مصلحة النقل بالمركز الوطني للخدمات الجامعية أنه تم تحويل محطة النقل إلى محطة جديدة بالقرب من  سوق لكبيد.

وقالت المصلحة أن انطلاق الرحلات سيبدأ يوم الأثنين القادم من الساعة السابعة صباحا الى غاية السادسة والنصف مساءا ،بإستثناء يوم الجمعة الذى تنطلق فيه الرحلات من السابعة صباحا الى غاية الثانية عشر ظهرا ..(ذهابا وإيابا)

شركة سنيم: النقل عبر القطار متاح للجميع بالتساوي

خميس, 11/05/2023 - 19:20

الراصد : أكدت شركة (سنيم) أن النقل عبر القطار متاح للجميع بالتساوي، نافية ما ورد في بيان لحزب التحالف الشعبي التقدمي بشأن رفض أحد موظفي الشركة نقل بعض الأشخاص على أسس سياسية وانتخابية.

وقالت الشركة في بيان، إنه وبناء على تحريات أجرتها بهذا الخصوص تنفى "جملة وتفصيلا ما ورد في بيان اللجنة الإعلامية لحزب التحالف الشعبي التقدمي".

شركة النقل تتهم مجموعة طلاب بإعاقة نقل زملائهم/ بيان

اثنين, 06/12/2021 - 20:54

الراصد: زوال اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2021, ورغم وجود عدد كبير من الحافلات الجاهزة التي كانت في انتظار  خروج الطلاب، حاول أحد الطلاب الصعود لإحدى الحافلات بعد أن امتلأت وأغلقت أبوابها وتأهبت للانطلاق.

وزارة النقل و التجهيز تهالك الخدمات و تفقم الخلافات في داخلها...

اثنين, 12/04/2021 - 19:04

الراصد/: مصادر إخبارية مطلعة كشفت عن تفاقم أزمات حادة داخل وزارة التجهيز و النقل فرغم التصريحات الأخيرة و التي اعتبرها البعض غطاء لفشل على الأرض...

حيث ان الوزارة لم تستطع الوفاء بالتزاماتها،  المتعلقة بشبكة الطرق في عموم التراب الوطني و ما تم انجازه تهالك في حيز زمني وجيز....حسب ما أفادت به المصادرالمذكورة. 

سلطة التنظيم تفرض ضريبة على شركات النقل،، فما المقابل؟؟؟

خميس, 19/11/2020 - 18:19

الراصد/: في عملية اقتصادية جديدة قررت سلطة تنظيم النقل فرض رسوم ضريبية على السيارات التابعة لشركات النقل عبر التطبيقات الألكترونية، والتي ظهرت خلال السنوات الأخيرة في العاصمة نواكشوط.

وحسب  تعميم صادر عن سلطة النقل حصلت السراج على نسخة منه فقد تقرر فرض مبلغ 750 أوقية جديدة كضريبة سنوية لصانص و200 أوقية جديدة للشهر عن الخدمة.