عودة

عودة أباطرة تهريب الأدوية إلى الواجهة من جديد

أحد, 31/03/2024 - 09:49

الراصد : أفادت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، بأن أباطرة تهريب الأدوية عادوا للواجهة من جديد.
وقالت ذات المصادر، إن هؤلاء الأباطرة عادوا وبنفوذ أقوى، حيث أصبحوا يبسطون نفوذهم في القطاع بشكل مثير، الشيء الذي بات له تأثير سلبي على قطاع الصحة ويهدد صحة الجميع، وذلك في ظل انشغال الوزيرة وطاقمها بصراعاتهم الداخلية وعدم القيام بمراقبة سوق الأدوية.

عودة الصراعات داخل التكتل و بوادر التفكك...

سبت, 20/01/2024 - 11:57

الراصد : اتهمت القيادية في حزب تكتل القوى الديمقراطية مريم إبراهيم صمب افال، ثلة ضئيلة لم تسمها بالتلاعب "بوحدة ومصالح الحزب من خلال الانخراط في مؤامرات، تلبية لأجندة جهات خارجية، في تجاهل تام للفروق الحاصلة بين الماضي والحاضر".

عودة قانون النوع إلى الواجهة....

أحد, 03/12/2023 - 22:02

الراصد: مجموعة من نساء مدينة أزويرات ينسحبون من تجمع دعى له المرصد الموريتاني لحقوق المرأة والفتاة يروج من خلاله لقانون النوع المثير للجدل... 

 

موريتانيا : عودة النقاش الواسع حول"قانون النوع"

خميس, 28/09/2023 - 07:42

الراصد : عاد إلى دوائر النقاش العام مجددا في الواقع وعبر وسائط التواصل الاجتماعي الموريتانية نقاش محتوى قانون عرف خلال السنوات الماضية إبان عرضه ورده لعدة مرات على البرلمان باسم "قانون النوع"، وذلك في ثالث محاولة من الحكومة لتمريره عبر البرلمان، حيث بدأت وزارة العدل تنظيم ورشات حوله تمهيدا لإحالته إلى البرلمان.

عودة نفوق الأسماك إلى الظهور في أقل من أسبوع..فيديو

جمعة, 14/04/2023 - 12:12
صورة تخدم الخبر

الراصد : تداول نشطاء فيديو جديد قالوا إنه عودة الأسماك إلى النفوف و هي تحاول الخروج من البحر، حتى اللحظة دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء نفوق هذه الأسماك....

لقد دق ناقوس الخطر و على الجهات المعنية و المختصة التحرك فالأمر فيما يبدو خطير و يستحق التحرك، قبل أن تحل كارثة لا قدر الله بثروة و معيشة المواطنين....

عودة المجلسي إلى منزله بعد ساعات من اعتقاله زوال أمس الأربعاء...

خميس, 16/03/2023 - 09:52

الراصد : عاد الإمام والخطيب محمد سالم ولد محمد الأمين، المعروف بـ”المجلسي”، في وقت متأخر من الليلة البارحة  إلى منزله في العاصمة نواكشوط، بعد ساعات من اعتقاله في مداهمة لمنزله زوال أمس الأربعاء...من قبل الأمن الموريتاني، و وفق ما أفادت به مصادر عائلية مقربة جدا منه......

عودة اسعار مادة البطاطا الى الارتفاع

جمعة, 16/12/2022 - 19:14

الراصد : سجلت اسعار البطاطا ارتفاعا جديد ا،حيث وصل سعر الكلغ الواحد مابين600و700أوقية ..

وكانت نفس المادة قد شهدت الشهرالماضي صعودا مفاجئا وصل 900أوقية للكلغ قبل ان يعود الى 400أوقية لفترة وجيزة اي بفارق 150أوقية عن السعر الطبيعي الذي كانت تباع به المادتين وه250أوقية فقط للكلغ .

عودة الاعتقالات في صفوف سماسرة العقارات

جمعة, 17/06/2022 - 20:34

الراصد: قامت عناصر من الادارة الجهوية بنواكشوط الغربية بحملة اعتقالات في صفوف سماسرة سوق القطع الأرضية ، وحسب مصادر مطلعة فإن الاعتقال شمل موظفا بوزارة الداخلية ،ويجري هذه اللحظات فتح بحث مع الموقوفين في قضية احتيال وتزوير وثائق رسمية.

وسبق أن أحال القضاء دفعتين من السماسرة الى السجن بنفس التهمة التحايل والتزوير.

عودة الموريتانيين المختطفين أمس داخل الأراضي المالية...تفاصيل

جمعة, 10/06/2022 - 05:53

الراصد..أفادت مصادر مطلعة أن الموريتانيين الذين اختطفوا أمس داخل الأراضي المالية عادوا اليوم، بعد ساعات من الخوف والذعر.
وكان ذوو المختطفين وجهوا نداءا أمس للدولة بضرورة التحرك لإعادة أبنائهم المختطفين من طرف قوة يرجح أنها تابعة للجيش المالي.
ووقعت الحادثة بقرية (توبه) وسط الأراضي المالية، والمعنيون هم:
محمد الشيخ ولد آبي

افريقيا: عودة مدمرة لفيروس كورونا

سبت, 26/06/2021 - 09:28

الراصد: قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماتشيديسو مويتي، إن القارة الإفريقية تشهد “عودة مدمرة لفيروس كوفيد-19″، الذي ستتجاوز ذروته المعدلات السابقة، في نفس الوقت الذي تعاني دول القارة من أجل تطعيم سكانها، وأضافت: “الموجة الثالثة تتسارع وتنتشر بوتيرة أسرع وتضرب بقوة أشد”.

الصفحات