نائب

تحويل مالي من نائب برلماني يطيح بـأحد أقدم الكتاب الخاصين في إحدى الوزارات 

جمعة, 15/03/2024 - 12:33

الراصد : كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن إبعاد أحد أقدم الكتاب الخاصين في إحدى الوزارات الموريتانية على إثر تلقيه لتحويل مالي من نائب برلماني على حسابه بإحدى التطبيقات المالية.

نائب برلماني يمزق قانون الصحافة أمام وزير الثقافة / فيديو

اثنين, 29/01/2024 - 20:04

الراصد: مزق النائب البرلماني عن تحالف أمل موريتانيا محمد الأمين سيدي مولود اليوم مجموعة من القوانين المتعلقة بحرية الصحافة في موريتانيا.

و أقدم النائب على تمزيق القوانين خلال مداخلته في جلسة تقعد حاليا الجمعية الوطنية بحضوز وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان أحمد سيد ـأحمد أج لمناقشة مجموعة من القوانين.

تعليقا على كلام نائب.... تدوينة

خميس, 07/12/2023 - 11:19

الراصد : كتب رئيس الاتحاد المهني لضباط البحرية التجارية والصيد السيد " سولم عبد الل "

كيف لنائب وأحد قدماء مهني وفاعلي القطاع يقول بأن المودع ( le consignataire )   لا يتحمل مسؤولية حقوق العمال في حالة هروب او غرق او حرق السفينة و في نفس الوقت يطالب بفرض ضمانة عليه....

النائب عن دائرة افريقيا:تدخل لدى سلطات الهجرة بآنغولا لتحرير بعض الموقوفين من الجالية...

جمعة, 06/10/2023 - 07:22

الراصد : في إطار مواكبة ظروف الجالية الموريتانية المقيمة في افريقيا . تدخل النائب البرلماني عن دائرة افريقيا السيد أحمدو ولد بوفشة لدى سلطات الهجرة في انكولا  ونجح  في تحرير 5 مواطنين موريتانيين كانوا يقبعون في سجون سلطات الهجرة الأنكولية...

اختيار عائشة احمد بلال نائب رئيس تجمع الصحافة القضائية كأفضل اعلامية عربية للعام 2023

سبت, 16/09/2023 - 19:14

الراصد : صرحت المقررة العامة للجنة تحكيم مسابقة الأفضل” التي تنظمها شبكة إعلام المرأة العربية الدكتورة مها مصطفى أن اللجنة قررت اختيار الصحفية الموريتانية عيشة أحمد بلال أفضل كاتبة صحفية عربية في قضايا المرأة والأسرة لعام ألفين وثلاثة وعشرين، وذلك بعد نظر اللجنة في مختلف السير الذاتية التي تم عرضها على أعضاء اللجنة برئاسة الإعلامية الدكتورة جيهان رفا

نائب برلماني بصدد توجيه سؤال لوزير العدل

اثنين, 03/07/2023 - 11:05

الراصد/: من المنتظر أن يمثل وزير العدل د.محمدمحمود ولد بيه أمام الجمعية الوطنية في جلسة مخصصة لطرح سؤال من أحد نواب المعارضة على الوزير ، ويتوقع أن يتمحور سؤال النائب حول عدد من الأمور المتعلقة بقطاع السجون والمحاكم ..وغيرها من القضايا ذات الصلة بقطاع العدل.

تحالف "أمل موريتانيا" يفوز بنائب دائرة أمريكا.....

أحد, 28/05/2023 - 11:34

الراصد : فاز مرشح "جود" يحي ولد اللود بمقعد دائرة امريكا ،وذلك حسب ما اعلنت ادارة حملته هناك قبل لحظات،وتنافس ولد اللود مع مرشح حزب العدالة حركة التجديد ابراهيم صو بعدما تأهلا الى الشوط الثاني من الانتخابات البرلمانية المنظمة أمس السبت.

لفيف محامين: اعتقال نائب وسياسي دون سند قانوني خطأ يجب تلافيه

خميس, 25/05/2023 - 11:36

الراصد :  قال لفيف المحامين المتعهدين بمؤازرة رئيس حركة (إيرا) بيرام الداه اعبيد، إن اعتقال نائب في البرلماني وسياسي وحقوقي "دون سند قانوني خطأ يجب تلافيه بالرجوع عنه فورا".

ويضم لفيف المحامين نقيب المحامين السابق الشيخ بن حندي، المحامي زايد المسلمين بن ماء العينين، والمحامي أحمد بن اعل.

الجزائر: محاكمة نائب سابق بتهمة جلب مخدرات من موريتانيا

ثلاثاء, 14/03/2023 - 19:53

الراصد: كشفت صحف جزائرية عن أن النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بوهران، طالب بانزال عقوبة السجن المؤبد لنائب برلماني سابق وشريكه، المتهمين بجناية استيراد 16 كيلوغرامًا من الكوكايين و182731 قرصًا مهلوسًا من موريتانيا.

رشاوى البرلمان الأوروبي: نائب يعترف بالحصول على 200 ألف يورو من موريتانيا

أحد, 26/02/2023 - 10:43

الراصد: توصل العضو السابق في البرلمان الأوروبي، بيير أنطونيو بانزيري (67 عامًا)،  الى اتفاق مع القضاء البلجيكي يقضي باعترافه بكافة المعلومات عن فضيحة تلقيه وبعض النواب الأوروبيين لمبالغ مالية فيما يعر٥ اعلاميا بفضيحة قطرغيت مقابل تخفيف الحكم فى حقه. حيث اعترف باستلامه لما مجموعه 2.6 مليون يورو معظمها من قطر وبعضها من المغرب وموريتانيا.

الصفحات