إدانة

قيادي بالتكتل يدين "إلحاح" الأمين الدائم للحزب على رئيسه لتمرير أجنداته

سبت, 06/01/2024 - 10:51
القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عالي ولد المهدي

الراصد : قال القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عالي ولد المهدي إنه يدين بشدة استغلال الأمين الدائم للحزب الإمام أحمد محمدو لوضعية رئيس الحزب أحمد ولد داداه الصحية لتمرير أجندة يسعى من خلالها إلى زيادة التوتر والخلاف داخل صفوف قيادات ومناضلي الحزب.

السنغال: المحكمة العليا تؤيد إدانة المعارض سونكو بـ"التشهير"

جمعة, 05/01/2024 - 18:32

الراصد: أيدت المحكمة العليا في السنغال إدانة المعارض البارز في البلاد عثمان سونكو بالتشهير، وهو ما يضعف فرصه في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية فبراير 2024.

وأيدت المحكمة العليا، الخميس، حكما بالحبس لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، بحق سونكو، لاتهامه وزير السياحة مامي مباي نيانج بـ"الاختلاس".

إدانة متهمين اثنين بالاستعباد بالسجن خمس سنوات

جمعة, 15/12/2023 - 15:29

الراصد : أدانت المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الاسترقاق بنواكشوط متهمين اثنين بممارسة الاسترقاق بالسجن خمس سنوات.

وأصدرت المحكمة حكمها بسجن سلمه بنت الشهلاوي خمس سنوات نافذة، فيما أدانت شيخنا ولد الشهلاوي بالسجن خمس سنوات، سنتان منها نافذة، وثلاثة موقوفة، وبغرامة مالية قدرها مليون أوقية قديمة.

انواكشوط: شجب و إدانة استمرار خطف ولد كعباش...

أحد, 06/11/2022 - 11:04

الراصد : لايزال الصديق Mohamed Kaabache رهن الاختطاف و الاعتقال التعسفي الاّ مبرر منذ يوم الجمعة الماضي و إلى حد الساعة لم تعلن أجهزة الامن في موريتانيا أيّ تفاصيل عن سبب اعتقاله و قد صرّح مصدر عن مكان السجن الذي يقبع فيه و قد تم اختطافه دون علم أهله من مكان سكنه و من الواضح أن اعتقاله كان على خلفية نضاله في عالم التدوين و ذلك لتنوير الرأي العام بالأ

هل نقبل تجريمكم للمسيئين للرئيس الحالي و لا تقبلوا إدانة المسيئين لمن يخالفونكم الرأي..!!!

ثلاثاء, 22/03/2022 - 01:11

الراصد: حين تطالبوننا بعدم التضامن مع حسن ولد امبيريك أو مع غيره ممن أساؤوا إلى الرئيس أو غيره من أركان حكمه، فلن نصدق منكم إلا الذين طالبوا ولد الغزواني و أنصاره بعدم تشجيع من أساؤوا إلى الرئيس السابق و قذفوه و قذفوا بناته وزوجته وشقيقاته وحتى مناصراته من المواطنات العاديات! دون بينة و لا دليل! 

نقابة الصحفيين: بيان إدانة وتنديد باعتقال صحفي....

ثلاثاء, 12/10/2021 - 19:39

الراصد: أدانت نقابة الصحيين اعتقال الصحفي المختار بابتح على خلفية تدوينات ينتقد فيها تسيير مدير مؤسسة عمومية حيث قدم الأخير شكاية الى القضاء ضده....

بيان

مالي و النيجر ، تصريحات غير ودية و إدانة

ثلاثاء, 21/09/2021 - 09:18

الراصد: أدانت الحكومة المالية بشدة ورفضت التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية النيجر في ختام مؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) المنعقد يوم الأربعاء الماضي في أكرا بغانا.

نعم بعد الاشادة!!! هجوم...لا احترام لحقوق الانسان...

ثلاثاء, 30/06/2020 - 09:30

الراصد : الذين أشادوا بتقرير الخارجية الأمريكية، رغم ان تقريرها أدان موريتانيا أكثر من تبرئتها ، شوفولكم امع ذا الخبر .
بعد الإشادة .....  #هجوم ..

#موريتانيا_عطشانة

hacen abbe