متهمين

هروب متهمين اجنبيين متابعين امام القضاء في ظروف غامضة

أربعاء, 20/12/2023 - 14:27

الراصد : تمكن متهمان في قضية تزوير وثائق يحملان الجنسية المغربية متابعان أمام القضاء الموريتاني ،من الخروج من الاراضي الموريتانية ، ،وقد اثارت هذه القضية اشكالا كبيرا نظرا الى أن هذا الثنائي متابع في ارتكاب جريمة استخدام وثيقة سفر مزورة من أجل الهجرة الغير شرعية طبقا للمادة 05 من قانون مكافحة الهجرة السرية رغم وضعهما تحت المراقبة القضائية قبل احالتهم

إدانة متهمين اثنين بالاستعباد بالسجن خمس سنوات

جمعة, 15/12/2023 - 15:29

الراصد : أدانت المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الاسترقاق بنواكشوط متهمين اثنين بممارسة الاسترقاق بالسجن خمس سنوات.

وأصدرت المحكمة حكمها بسجن سلمه بنت الشهلاوي خمس سنوات نافذة، فيما أدانت شيخنا ولد الشهلاوي بالسجن خمس سنوات، سنتان منها نافذة، وثلاثة موقوفة، وبغرامة مالية قدرها مليون أوقية قديمة.

الحكم على متهمين بالإعتداء على عريش بمنطقة نزاع (أسماء)

جمعة, 23/12/2022 - 13:05

الراصد : أصدرت المحكمة بمقاطعة كيفه يوم الأربعاء الماضي حكما قضائيا على جماعة متهمة  بالإعتداء على عريش موجود في منطقة اتفيتنات المتنازع عليها منذ شهور ببلدية احسي الطين التابعة لمقاطعة بومديد.

و جاء في منطوق الحكم  السجن سنة على جميع المتهمين مع وقف التنفيذ مع الغرامات المالية التالية:

167000 الف أوقية قديمة قيمة بعض عريش الحطب .

الشامي: إحالة متهمين بسرقة الإبل و بيع لحمها

ثلاثاء, 02/08/2022 - 20:40

الراصد: أحالت السلطات الأمنية هذا الأسبوع، 3 أشخاص متهمين بسرقة 82 رأسا من الإبل، و بيع لحمها للمنقبين عن الذهب في ربوع المقاطعة.

و كشفت مصادر عليمة، بأن المتهمين، قد اعترفوا لفرقة الدرك بالشامي، بالتهم الموجهة إليهم، كما جددوا الإعتراف كذلك لمحكمة ولاية دخلة نواذيبو  التي استلمتهم قبل أيام.....

الحوض الغربي: إحالة 7أشخاص متهمين بقتل تاجر

أربعاء, 06/07/2022 - 19:29

الراصد: ذكرت مصادر محلية أن النيابة  العامة  بولاية الحوض الغربي أحالت اليوم الأربعاء سبعة أشخاص إلى السجن  بعد اتهامهم  بارتكاب جريمة قتل تاجر في مدينة الطينطان بالشرق الموريتاني  في  25 يونيو الماضي والذي تم العثور على جثته مرمية في بئر قرب فندق القلعة بالمدخل الغربي للمدينة يوم الخميس 30 يونيو .

روصو ..توقيف متهمين بالتورط في عمليات اختفاء واسعة للمواشي

جمعة, 08/04/2022 - 10:04

الراصد: أوقفت شرطة روصو،فجر الجمعة، عددا من الأشخاص بتهمة السرقة والاستيلاء على المواشي وبيعها في السنغال ،خلال عملية تعقب قادتهم إلى المتهمين وضبطهم في حالة تلبس.
وحسب مصدر من الشرطة فإن عملية التعقب تمت بإشراف مفوض روصو بالإنابة، رفقة أفراد من المفوضية بعد أن حاصروا المتهمين عند معبر حدودي بالقرب من قرية “تكشكمبه” .

ازويرات: إحالة متهمين بسرقة نحاس ” SNIM” إلى السجن..تفاصيل

أربعاء, 09/02/2022 - 12:06

الراصد : قرر قاضي التحقيق بمحكمة، ازويرات في ولاية تيرس زمور، إحالة 5 متهمين بسرقة نحاس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “ SNIM” إلى السجن، إضافة إلى وضع 3 آخرين تحت الرقابة القضائية.

عرفات : إحالة متهمين بالإغتصاب في عمليات متباينة، الى النيابة...

خميس, 28/01/2021 - 11:09

الراصد: أحالت الشرطة في مكتب القصر بولاية نواكشوط الجنوبيةقبل امس الثلاثاء ثلاث حالات اغتصاب بينهم اثنتين في حالة حمل وواحدة تحرش.

وكانت الحالات قد وردت خلال الأسبوع الماضي  من خلال بلاغات تم تقديمها لدى الشرطة في المكتب من اسر الضحايا..

وكشف التحقيق الذي قامت به الشرطة في المكتب عن الفاعلين الذين تمت متابعتهم حتى تم القبض عليهم.

روصو : احالة متهمين الى السجن االمركزي...تفاصيل

خميس, 19/11/2020 - 10:25

الراصد/: بعد القاء القبض عليهم من طرف عناصر الشرطة بروصو الاسبوع الماضي و إحالتهم الى الجهات القضائية و بعد اكتمال محضر التحقيق، تمت احالة شخص واحد متهم بالشعوذة و4 متهمين بسرقة الأغنام في مدينة روصو وضواحيها إلى سجن المدينة المركزي..  

ومن المنتظر أن يمثل المتهمون أمام دورة المحكمة الجنائية المنتظر عقدها مطلع العام المقبل.

 

إحالة متهمين باغتصاب قاصر الى العدالة...

أحد, 15/11/2020 - 12:27

الراصد : أحالت الشرطة في مكتب القصر بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية مؤخرا عصابة من ثلاثة عناصر متهمين بتنفيذ اغتصاب جماعي ضد صبية قاصر في عرفات حي قطاع العمود 15 قبل ما يناهز أسبوع إلى النيابة بقصر العدل نواكشوط.

الصفحات