حق

وكيل الجمهورية يستأنف الحكم الصادر في حق المدون محمدفال/وثيقة

جمعة, 08/12/2023 - 13:14

الراصد : قرر وكيل الجمهورية بمحكمة نواكشوط الغربية استئناف الحكم رقم 165 بتاريخ 07/12/2023 الصادر عن الغرفة الجزائية بمحكمة انواكشوط الغربية في حق المدون محمد فال عبد الله المدان في قضية تجريح وسب رئيس الجمهورية طبقا لاحكام المادة 3 من قانون الرموز، و لن يعرقل هذا الاستئناف خروج المدان من السجن في حالة انقضت محكوميته قبل النظر في الاستئناف.

الحكم بالحبس في حق أحد الدبلوماسيين الموريتانيين المعينين مؤخرا

جمعة, 13/10/2023 - 00:54

الراصد: أفادت  شبكة المراقب بأنها توصلت بوثيقة رسمية عبارة عن حكم قضائي بالحبس صادر عن القضاء في المملكة العربية السعوذية في حق أحد الدبلوماسيين الموريتانيين المشمولين في مذكرة وزارة الخارجية الأخيرة .

وتظهر الوثيقة الموقعة من طرف القاضي بدائرة التنفيذ الثالثة مامضمونه أن المنفذ عليه مطالب لمواطن سعودي بمبلغ 3ملايين ريال سعودي ،

عاجل : ألقضاء يصدر حكما بالحبس وغرامة مليونين في حق الفقيه نوح/وثيقة

خميس, 12/10/2023 - 14:12

قررت الغرفة الجزائية بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية الحكم بإدانة الفقيه نوح عيسى بتهمة نشر محتوى يمس من القيم والثوابت الاسلامية وحبسه سنة نصفها موقوف وغرامة مليوني أوقية قديمة....

مشاركون في اكتتاب الأساتذة: القانون يسمح بإلحاقنا بالناجحين

خميس, 06/07/2023 - 12:17

الراصد:تظاهر مجموعة من المشاركين في مسابقة اكتتاب أساتذة التعليم الثانوي، والمدرجة أسماؤهم في قائمة الانتظار، صباح اليوم الأربعاء أمام وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، مطالبين بإلحاقهم بقائمة الناجحين.

مثير : بأي وجه حق يتم الإعتداء مواطنين عزل من قبل شاب مغمور يصوره زملاؤه....

اثنين, 20/02/2023 - 13:06

الراصد : إنتشر مقطع فيديو لمراهق يقوم بصفع مواطن عائد لمنزله بينما يقوم زملائه بتصويره والضحك أثناء إعتدائه عليه.
وأثار المقطع غضبا لدى رواد مواقع التواصل الذين طالبوا الشرطة بالتدخل ومعاقبة المراهقين وكفهم عن تصوير الأشخاص بشكل مهين والإعتداء عليهم ظلما دون أي وجه حق.

أين مسؤولية مصالح الأمن عن استتباب السكينة و امن المواطن....؟  

إليكم جميعا البنت تريد حقها و حق والدها...!!!! فيديو

اثنين, 13/02/2023 - 08:38

الراصد: الى السيد رئيس الجمهورية إلى وزير العدل و الداخلية و المدير العام للأمن الوطني....

إلى الرأي العام الوطني و الدولي...

قالت الفتاة أريد حق أبي أريد معرفة الحقيقة أريد معرفة الحقيقة و من يقف وراء هذه الجريمة النكراء أريد تطبيق العدالة و القانون في من إغتالوه، أنتم مسؤولون عن ذلك أنتم تعرفون ذلك أو على الأقل احدكم....!!!!

كلمة حق....

سبت, 08/10/2022 - 00:02

بنشاب : الرشوة جريمة ما في ذلك شك ولا ريب، ولكن هناك أفعال كثيرة تختلف عنها وإن انساقت معها في نسق واحد، فأنت قد تأجر عاملا على أن يقوم عنك بأداء إداري، وقد تكون الأجرة مسماة بالتحديد أو التلميح، أو متروكة بالمكارمة والمجاملة ...

حق لهم أن لا يحتفلوا.....

اثنين, 02/05/2022 - 13:35

الراصد : كيف يخلد عيد العمال فاتح مايو، وسط ارتفاع غير مسبوق لأسعار المواد الاساسية بموريتانيا في غياب رؤية لدى الحكومة لإعادتها لما كانت عليه منذ فترة أو ضبطها.
فضل الكثير من العمال التعبير عن استيائهم من الوضع الراهن بالصمت داخل مقرات الاتحادات والنقابات وعدم التظاهر في سابقة هي الاولى في البلد.
عيد شغل سعيد جميع الكادحين.

تمديد الحراسة النظرية في حق د. ولد هارون الى الإثنين...

جمعة, 22/10/2021 - 19:22

الراصد: قرر وكيل الجمهورية لدى محكمة انواكشوط الغربية، اليوم (الجمعة) اجراء يتعلق بتمديد الحراسة النظرية للمستشار السابق بوزارة العدل، أحمد ولد هارون ولد الشيخ سيديا لغاية يوم الاثنين القادم؛ حيث من المنتظر أن يحال أمام النيابة العامة.

إستئناف الحكم الصادر في حق مشمولي البنك المركزي....تفاصيل

جمعة, 09/07/2021 - 19:18

الراصد: استأنفت النيابة العامة، والبنك المركزي الموريتاني، اليوم الجمعة، الحكم الصادر أمس الخميس، في حق المشمولين في قضية البنك المركزي التي شملت سبعة أشخاص.

الصفحات