مواطن

كيف يكون حلف المواطن...!!! بيان

اثنين, 12/02/2024 - 15:31
ذ/ المرتضى محمد أشفاق..

الراصد : بيان..

المذرذرة: وفاة مواطن بعد سقوطه في بئر في التاكلالت

أحد, 11/02/2024 - 15:22

أكدت مصادر محلية في مقاطعة المذرذرة بولاية اترارزة، اليوم الأحد، وفاة مواطن بعد سقوطه في بئر ببلدية التاكلالت. 

 

و قالت المصادر إن السلطات الإدارية في المقاطعة وصلت إلى البئر المذكورة، حيث تم انتشال جثمان المعني. 

 

و سلمت فرقة الدرك الوطني بالمقاطعة جثمان الراحل لأسرته بعد إكمال الإجراءات اللازمة، تمهيدا لدفنه.

كيفه/ مواطن: الإدارة لم تبال بأوضاعنا ونحن نشرب المستنقعات على مرآها !!

سبت, 10/02/2024 - 10:56

الراصد : نشرت وكالة كيفه للأنباء مؤخرا خبرا مصورا عن مجموعة من المواطنين و هم يَرِدون مستنقعا مائيا على طريق الأمل شرق مدينة كيفه و تحدث هؤلاء إلى مكرفون الوكالة فطالبوا رئيس الجمهورية و والي لعصابه التدخل من أجل إيجاد حل لمشكلة العطش، و قالوا إن قرى بأكملها تشرب من هذا الماء مع ما يحمله ذلك من مخاطر خاصة على الأطفال و المسنين.

تامشكط..مواطن يشكو تعرضه للظلم /فيديو

ثلاثاء, 12/12/2023 - 11:00

الراصد: وجه المواطن الطالب ولد حرطان رسالة الى الرأي العام عرض من خلالها ،ماقال إنه ظلم تعرض له من طرف نافذين مقربين من رئيس الجمهورية ،واضاف أن وقائع قضيته تتعلق بمحاولة انتزاع ملكيته لقطعة ارضية يحوزها بالوثائق الرسمية منذ اكثر من 24سنة، تفاصيل ذلك استعرضها المتظلم في الفيديو التالي:

موريتانيا: أنت مجرد مواطن.. لماذا جئت إلى هنا بدون وساطة

سبت, 28/10/2023 - 13:58

الراصد : لا يمكن أن يخرج مواطن موريتاني من أي مرفق عمومي راضيا عن التعامل الذي يتلقاه به المسؤولون بدء بجفاء الحارس وسخرية السكرتيرة والكاتب، وتلاعب المسؤول المباشر.

مواطن يشكو مماطلة ادارة العقارات في الرد على رسائل القضاء

أربعاء, 16/08/2023 - 14:13

الراصد : قال المواطن اعل الداه بودكي إن مدير الادارة العامة للعقارات و املاك الدولة يتعمد بالمماطلة في الرد على رسائل القضاء المتعلقة في البحث في صحة الوثائق العقارية موضع نزاعات منشورة أمام المحاكم رغم استعجاليتها ،مضيفا أن المدير العام يتذرع بتوجيهات  لاوجود لها يرددها على مراجعي الادارة وهو ان القضاة طلبوا منه اخذ الوقت الكافي للرد على أن لايقل عن

مواطن يطالب السلطات بالجدية في ملاحقة أشخاص اعتدوا على زوجته (فيديو)

اثنين, 26/06/2023 - 20:35

الراصد : طالب الشاب الموريتاني المصطفى ولد الخليفة السلطات الأمنية بالجدية في ملاحقة أشخاص اعتدوا على زوجته ليلة الأحد الماضي بالضرب وسلبوها سيارتها.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص سلبوا السيدة أيضا هاتفها وبعض الثياب، كما ضربوها وسحلوها في الشارع المحاذي للسفارتين الفرنسية والليبية بنواكشوط، وتلفظوا ضدها "بعبارات عنصرية"، وفق تعبيره.

عاجل : وفاة مواطن و ناشط سياسي تحت التعذيب....

جمعة, 10/02/2023 - 12:07

الراصد: تأكدت أخبار وفاة الناشط السياسي الصوفي ولد الشين من مستشفى الشيخ زايد بعد  أن أفادت مصادر عائلية تعرضه لاعتداء و تعذيب من طرف الشرطة في مقاطعة دار النعيم .

صوتية لأخ الضحية اكد وجود آثار لأصفاد(menotte)  على يديه و حتى قدميه، المصادر أكدت معاينة وكيل الجمهورية للجثة...

مواطن يوجه تظلما الى البنك الشعبي الموريتاني...

أربعاء, 04/01/2023 - 10:38

الراصد: توصل بريد شبكة المراقب بالرسالة التالية من المواطن  محمد احمد لفضيل  ،وهي عبارة عن شكوى مقدمة امام البنك الشعبي:

نص الرسالة

أعتقد أن شكايتي هذه تنوب عن الكثير من المواطنين الذين عانوا من تردي مستوى الخدمات من قبل موظفي وكالات البنك الشعبي الموريتاني، لا أريد أن أعمم لكن للأسف طفح الكيل.

مواطن يتعرض للظلم من شركة تعدين أجنبية...

خميس, 10/11/2022 - 11:55

الراصد : ان تستباح هيبة الدولة و يصل الحد إلى احتقار مواطن في بلده و تنتهك حقوقه و يمنع مما يكفله القانون و الأعراف و القيم الإنسانية، ليس هذا فقط فالمواطن في بلده و الظلم طاله من مستثمر أجنبي يبدو انه يرتكز على من يحميه من نافذين في البلد.....

ما قيمة نظام لا يستطيع توفير أدنى حماية لمواطنيه من ظلم مقيم أجنبي في بلده....؟      

الصفحات