معاقب سابقا بتسريب باكلوريا 2000 ينفي تسريبه مادة العلوم اليوم (فيديو)

خميس, 11/07/2024 - 10:44

الراصد : نفى أستاذ العلوم بثانوية "الابتكار" الخاصة سيد ابّات ولد إسماعيل، أن يكون قد سرب مادّة العلوم الطبيعية من امتحان الباكلوريا اليوم، وذلك في مقطع صوتي متداول له.

وسبق لولد إسماعيل أن فصل من التعليم عقوبة له على تورطه في تسريب الباكلوريا في العام 2000، وذلك رفقة عدة أساتذة آخرين.

وقال ولد إسماعيل في المقطع الصوتي المتداول له إن ما يوجد في التسجيل الأول المتداول له – والذي سجله طلاب المدرسة الخاصة خلال حديثه لهم – مراجعة عامّة للطلاب، تمّ خلاله التعرضّ لمحاور لم تأت في الامتحان.

واعتبر ولد إسماعيل، أنّ أيّ أستاذ عنده أقدمية، ويعرف مقرّر البرنامج، يستطيع أن يتوقع لطلاّبه في آخر السّنة مواضيع الامتحان، مردفا أنّ توقع الأستاذ نظرا لتجربته لا يعدُّ تسريبا. 

ورأى ولد إسماعيل، أنّ الصورة التي نشرت على السبورة على أنّها تسريب عبارة عن تمرين يقوم به الأستاذ كآلية لقياس مدى استيعاب طلابه.

واتهم ولد إسماعيل، من نشر المقطع الصوتي له بأنه نشره عن "نية سيئة وتجسس ومحاولة للإيقاع بالآخرين" بعد عدم القدرة على المنافسة بنفسه.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا صوتيا للأستاذ ولد إسماعيل، وهو يحدث طلابه عن المحاور التي يتوقع أن تكون ضمنها أسئلة الباكلوريا، وخصوصا مادة العلوم الطبيعية التي يدرسها.

ويدعو الأستاذ في المقطع الصوتي طلابه لحفظ بعض المواضيع، كما يتحدث عن كيفية فهم الأجوبة عليها، مؤكدا لهم طرح بعضها في الامتحان.