تجمع الدكاترة المعطلون عن العمل: نداء عاجل إلى فخامة رئيس الجمهورية

اثنين, 15/01/2024 - 18:23

الراصد : سيدي الرئيس؛ نحن في تجمع الدكاترة المعطلين عن العمل: نرفع إلى فخامتكم مطالبنا، آملين من فخامتكم التدخل لإنصافنا في زمن الإنصاف؛

و نشكو لكم حال الدكاترة المعطلين عن العمل، كما نحيطكم علما بحاجتنا الملحة إلى اكتتاب شامل نتقاسم الاحتياج إليه مع مؤسسات التعليم العالي و الوطن بأكمله، و ليكون هذا الاكتتاب الجاري جزءا منه ليشمل مختلف مؤسسات التعليم العالي في البلد، ونطالبكم يا فخامة الرئيس، بحلحلة مشكلتنا بخصوص ما حصل في حقنا من ظلم و من تطورات غير مطمئنة على مسار مسابقة اكتتاب الـ 100 أستاذ جامعي لهذا العام، فقد عرف مسارها مؤخرا غموضا و إرباكا مريبا لايطمئن على نتائجها؛ و هنا نطلب من فخامتكم سيادة الرئيس تصحيح مسار هذه المسابقة، و التدخل: 
- لإنصاف زملائنا أصحاب مقعد التاريخ المعاصر و معلم تكنولوجي و المقاعد 12.. التي تم تغييرها في البلاغ الأخير للجنة الوطنية للمسابقات، أصحاب المقاعد الملغاة مؤخرا، الذين تضرروا بذلك الإلغاء؛ و دفعوا رسوما مالية متعلقة بالتوكيل لدى الموثق و كابدوا عناء ملف الترشح؛ 
- و لإنصاف أصحاب مقعد الجغرافيا و مقعد علوم التربية، و مقعد قانون الأعمال بالجامعة .. التي انتزعت من مؤسساتها، بعد أسبوع على خروج البلاغ الوزاري الذي يتضمن التعبير عن الحاجة إليها من قبل مؤسسات التعليم العالي و صدور الاعتمادات المالية لها على ذلك الأساس. و هنا نطالب بإنصاف الجميع و نجدد تأكيدنا على اللجنة و الوزارة معا و على الرأي العام قولنا: إنه من أراد إحقاق الحق و الإصلاح و الإنصاف فليجعله شاملا كلا لا يتجزأ، فكيف تتم ترضية هؤلاء ويترك أصحاب المقاعد المحذوفة بعد اعتمادها ماليا للمؤسسات الأخرى.
و إننا لمتأكدون يا فخامة الرئيس من أنكم لا ترضون الظلم ولا الحرمان لأي مواطن من مواطنيكم، و إنه لا ينسجم مع قناعاتكم و تعهداتكم.
فارفعوا الظلم عنا يا فخامة الرئيس.
و فقنا الله وإياكم لما فيه خير البلاد و العباد .
تجمع الدكاترة المعطلين
نواكشوط بتاريخ 14جانفي 2024