اطباء وطلاب يستنكرون عدم احترام الاجال القانونية للمسابقات يؤثر على المنظومة الصحية...

اثنين, 20/06/2022 - 11:54

الراصد: طالبت مجموعة من الأطباء وطلاب السنة الأخيرة من كلية الطب (المؤهلون للمسابقة السنوية) بالإعلان الفوري عن مسابقة كانت قد تعهدت وزارة الصحة بتنظيمها، مؤكدين أن عدم احترام الآجال القانونية للمسابقات يؤثر على المنظومة الصحية.
وقالت مجموعة من الأطباء وتلاميذ السنة الأخيرة من كلية الطب، في بيان إنه: "يوما بعد يوم تواصل الوزارة الوصية على الصحة سياسة التصامم عن الحاجة الماسة للأطباء وخصوصا الأطباء المقيمين".
وأضاف البيان: "بعد ان خرج علينا مدير المصادر البشرية في وزارة الصحة وأكد في مقابلة تلفزيونية  أن الدولة ستكتتب هذه السنة 100 طبيب مقيم و على بعد أيام من نهاية السنة الدراسية ها نحن نتأكد من أن إقامة المسابقة هذه السنة أصبح أقرب للمستحيل حسب ما أكدت كلية الطب".
ولفت البيان إلى أن " مجموعة من الاطباء العامون كانوا ينتظرون مسابقة التخصص هذا العام لكنهم وجدو أنفسهم ضحية اللامبالاة وسوء تسيير مسؤولي الإدارة في وزارة الصحة التي فشلت هذا العام في تنظيم المسابقة الوطنية السنوية التي يحتاجها القطاع الصحي لتدعيم منظومته الصحية بالرغم من أن القانون ينص على إقامتها سنويا".
وأكد الأطباء على ضرورة زيادة مقاعد المسابقة وفتح مختلف التخصصات من أجل تدعيم المنظومة الصحية، واحترام الآجال القانونية "وعدم تكرار خطإ التأجيل الذي يعود سلبا على الطلاب والأطباء وعلى المنظومة الصحية في البلد".