فساد

المختبر الوطني للأشغال العمومية : إقالات و استقالات بسبب الإقالات

اثنين, 10/05/2021 - 23:06

الراصد: أفادت مصادر مطلعة أن  المختبر الوطني للأشغال العمومية التابعة لوزارة التجهيز والنقل يعيش على وقع أزمة متصاعدة دفعت مديرته لإقالة أحد مسؤوليه، إضافة لمنسقي أربعة مشاريع تابعة للمختبر، فيما أدت هذه الإقالات لاستقالات في صفوف الموظفين.

حرية مؤقتة لبعض مشمولي ملف البنك المركزي...تفاصيل

اثنين, 10/05/2021 - 19:06

الراصد: منحت المحكمة العليا الحرية المؤقتة لخمسة من المشمولين في ملف البنك المركزي،مع استثناء المتهمة الرئيسة (ت.ع.ا) و المخرج (ع)، مع إحالة الملف إلى المحكمة المختصة في الفساد.

اتهام، تسريب، تمالؤ و تحايل في قضية مصرف NBM....تسريبات صوتية

أحد, 09/05/2021 - 10:13

الراصد/:أفاد مصدر إعلامي أن تسجيلات تسجيلات صوتية لمحافظ البنك المركزي الموريتاني الشيخ الكبير مولاي الطاهر كشفت بعض كواليس أزمة بنك موريتانيا الجديد NBM، سواء ما يتعلق بعملية البيع، أو بالمبالغ المالية المتعلقة بها، أو التي يطالب بها البنك.

رئيس محكمة بانواكشوط يعلق قرارا لنقيب المحامين /وثائق

جمعة, 07/05/2021 - 16:28

الراصد/: أمر رئيس الغرفة المدنية بمحكمة انواكشوط الغربية القاضي/محمد أحمد محمد بتعليق قرار صادر عن نقيب الهيئة الوطنية للمحامين يتعلق بالتدخل المباشر في توزيع اتعاب لفيف دفاع القصر،وحسب وقائع هذه القضية ،فإن مجموعة محامين مكلفة بمؤازرة الاطفال القصر أمام الضبطيات القضائية والقضاء بناء على اتفاق مكتوب (الوثيقة)بينها والنيابة العامة ،قامت باستبدال منسق

الحزب و المرأة و السكين!!! إعقلن ايتها النساء، فليست هذه لكن...

خميس, 06/05/2021 - 18:51

الراصد: أ لهذا الحد بلغ التزلف ببعضهن؟؟؟ قلنا في الرجال غلب عليهم الطمع، لكن من النساء و هن اللواتي غلب عليهن الحياء و الى عهد قريب لم يلاحظ عليهن مثل هكذا مواقف يمكن وصفها بالتملق و التقرب من المسؤولين الى حد الشجار و بالسكاكين و دون حياء فالأمر أصبح أعظم و أخطر... 

النقابة الحرة للمعلمين تطالب بمعايير موضوعية للتحويلات

أربعاء, 05/05/2021 - 21:02

الراصد/: طالبت النقابة الحرة للمعلمين باعتماد معايير واضحة وموضوعية لتحويلات المدرسين، وإشراك ممثلي النقابة في وضع هذه المعايير، منتقدة بشدة مذكرة عمل صادرة مطلع الأسبوع وتتضمن تحويل بعض المعلمين داخل ولاية اترارزة.

جديد قضية مصرف NBM : أدلة تكشف حجم التلاعب بالملف...

أربعاء, 05/05/2021 - 10:29

الراصد/: قال فريق الدفاع عن المساهمين السابقين في مصرف موريتانيا الجديد إنه توصل إلى مثبتات دامغة تؤكد تمالئ جهات بالبنك المركزي وشركة ويست بريدج على موكليهم .

وأضاف فريق الدفاع الذي يقوده المحامي يرب ولد أحمد صالح في مؤتمر صحغي عقده في انواكشوط أن عدم متابعة شركة ويست بريدج المالكة الحالية للمصرف من قبل البنك المركزي أمر يثير الريبة

إقالة سريعة للمدير العام لفرع مصرف سوسيته جنرال موريتانيا

ثلاثاء, 04/05/2021 - 20:27

:الراصد: قرر مجلس إدارة مصرف سوسيتيه جنرال Société Générale Mauritanie المنعقد في 29 أبريل 2021 الماضي  إقالة فرانسوا فيدرين ، العضو المنتدب للبنك في منصب المدير العام منذ أكتوبر 2017. في حين تتحدث بعض المصادر المقربة من البنك عن إجازة ، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الأمر يتعلق بإقالة بعد ملاحظة مجلس الإدارة وجود مخالفات في ملايين اليورو.

لماذا إقصاء قطب كانواذيبو من لائحة أعضاء المجلس الوطني اللامركزية...بيان

ثلاثاء, 04/05/2021 - 18:26

الراصد: طالعنا، باستغراب كبير، لائحة أعضاء المجلس الوطني للامركزية والتنمية المحلية، المكونة من 20 عضوا تم تعيينهم بمرسوم صادر عن رئاسة الجمهورية.

محل الاستغراب تمثل في التصرف باللائحة الأصلية التي تم التوافق عليها قبل إحالتها إلى رئاسة الجمهورية.

مسيرة حاشدة تنديدا بانقطاعات الكهرباء...صور

اثنين, 03/05/2021 - 13:24

الراصد: تشهد مدينة الطينطان الآن بالحوض الغربي، مسيرة حاشدة تنديدا بالإنقطاع المتكرر و الذي أصبح هاجسا لدى ساكنة المدينة مع تهالك و تعطل المولدات الكهربائية القديمة و كذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة مع اقتراب فصل الصيف...

الصفحات